مفوضية الانتخابات تعود للاضواء وادارة القضاة مستمرة لمهمة واحدة

Fri, 10 Aug 2018 12:06:32

564

قال مصدر في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات اليوم الجمعة ان عمل القضاة المنتدبين مستمر لحين انتهاء النظر في الطعون الخاصة بنتائج العد اليدوي.
وبدأ قضاة منتدبون الشهر الماضي عملية إعادة العد والفرز اليدوي لنتائج انتخابات مايو/ الماضي؛ إثر ورود تقارير بحدوث عمليات تزوير، فضلًا عن تأكيد لجان برلمانية وحكومية حصول التزوير في الكثير من المحطات.
إلا ان النتائج المعلنة امس من قبل القضاة اظهر تغييرا طفيفا بين نتائج مفوضية الانتخابات وفق النظام الالكتروني مع نتائج العد اليدوي التي استمرت لاكثر من شهر.
وقال المصدر "عمل القضاة المنتدبين مستمر للنظر بالطعون وإرسالها للهيئة القضائية الانتخابية وبعدها ترسل اسماء الفائزين للمحكمة الاتحادية للمصادقة النهائية".
وتابع "بالنسبة لمجلس المفوضين المجمد فهو بموجب القانون ينتهي توقيفه بانتهاء اللجنة الوزارية التي أنهت أعمالها وصادق رئيس الوزراء عليها".
وبين "عمليا لايمكن ان يكون هناك مجلسين بنفس الوقت وبالتالي لايمكن مباشرته الا بعد مصادقة الاتحادية".


العراق يلجأ الى الشركات العالمية لمواجهة مشكلة الكهرباء المزمنه

كان الصيف الماضي في العراق مثقلا بالتحديات، فدرجات الحرارة المرتفعة فاقم من آثارها انقطاع الكهرباء، وهو أمرٌ قد يصعب تصديقه في رابع أكبر منتج للنفط في

16/12/2018 15:40:53

نادية مراد: ابن شقيقي يقاتل في صفوف داعش بسوريا وقال لنا (انكم كفار وسوف اقتلكم اذا ما تم سبيكم)

قالت الناشطة الإيزيدية نادية مراد الحائزة جائزة نوبل للسلام، اليوم الأحد، إن ابن شقيقها يقاتل إلى جانب تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا.

16/12/2018 13:06:16

السفارة الايرانية في بغداد تعلق على مغادرة السفير الايراني لحظة الوقوف دقيقة صمت احتراماً لشهداء العراق

قالت السفارة الايرانية في بغداد، السبت، ان انسحاب السفير ايرج مسجدي اثناء القيام دقيقة صمت على ارواح الشهداء العراقيين لم يكن مقصودا، مبدية استغرابها

16/12/2018 06:40:34

الاف المهاجرين يمنعون من دخول اوكرانيا ليعلقو تحت الثلوج والبرد القارس من بينهم عراقيون

منع الطقس شديد البرودة، والرقابة المحكمة التي تفرضها الشرطة على الحدود، آلاف المهاجرين من دخول كرواتيا والانتظار على حدود الاتحاد الأوروبي في منطقة ال

16/12/2018 06:19:33