مفوضية الانتخابات تعود للاضواء وادارة القضاة مستمرة لمهمة واحدة

Fri, 10 Aug 2018 12:06:32 | عدد القراءات : 519

قال مصدر في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات اليوم الجمعة ان عمل القضاة المنتدبين مستمر لحين انتهاء النظر في الطعون الخاصة بنتائج العد اليدوي.
وبدأ قضاة منتدبون الشهر الماضي عملية إعادة العد والفرز اليدوي لنتائج انتخابات مايو/ الماضي؛ إثر ورود تقارير بحدوث عمليات تزوير، فضلًا عن تأكيد لجان برلمانية وحكومية حصول التزوير في الكثير من المحطات.
إلا ان النتائج المعلنة امس من قبل القضاة اظهر تغييرا طفيفا بين نتائج مفوضية الانتخابات وفق النظام الالكتروني مع نتائج العد اليدوي التي استمرت لاكثر من شهر.
وقال المصدر "عمل القضاة المنتدبين مستمر للنظر بالطعون وإرسالها للهيئة القضائية الانتخابية وبعدها ترسل اسماء الفائزين للمحكمة الاتحادية للمصادقة النهائية".
وتابع "بالنسبة لمجلس المفوضين المجمد فهو بموجب القانون ينتهي توقيفه بانتهاء اللجنة الوزارية التي أنهت أعمالها وصادق رئيس الوزراء عليها".
وبين "عمليا لايمكن ان يكون هناك مجلسين بنفس الوقت وبالتالي لايمكن مباشرته الا بعد مصادقة الاتحادية".


منظمات مدنية تصدر تقريرا عن البصرة: مدينة منكوبة بسبب الاحزاب والدول الاقليمية

اصدرت عدد من المنظمات المدنية، اليوم الاثنين، تقريراً عن اوضاع محافظة البصرة، فيما اكدت ان المحافظة منكوبة بسبب الاحزاب والدول الاقليمية.

15/10/2018 15:22:33

عبد المهدي بإمكانه تشكيل الحكومة بـ10 وزراء وصالح يكلف غيره بانتهاء المهلة

رأى الخبير القانوني طارق حرب يوم الاثنين ان رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي يمكنه تشكيل حكومته بعشرة وزراء فقط، مؤكدا انه لا يجوز تمديد مهلة الـ30

15/10/2018 05:30:29

فورين بوليسي تحذر من عودة داعش للحياة تحت ستار شركات تركية

ذكرت مجلة فورين بوليسي الامريكية، أن تنظيم داعش وجد طرقا جديدة لجني أموال طائلة، على الرغم من خسارته لمعظم الأراضي التي كان يسيطر عليها في العراق وسور

14/10/2018 14:17:19

مصرف عراقي يحصد جائزة عالمية

حصد المصرف العراقي للتجارة جائزة أفضل مصرف في جمهورية العراق وذلك في حفل توزيع الجوائز السنوية الذي تعقده مجلة غلوبال فاينانس "Global Finance" المتخصص

14/10/2018 13:55:57