محافظ الأنبار يستنكر قرار مجلس المفوضين المنتدبين بالغاء اصوات المواطنين النازحين و ابناء قضاء القائم .

Fri, 10 Aug 2018 11:01:03 | عدد القراءات : 92727

أستنكر المهندس محمد الحلبوسي/ محافظ الأنبار اليوم الجمعة قرار مجلس المفوضين من القضاة المنتدبين بالغاء اصوات المواطنيين العراقيين من ابناء محافظة الانبار  . 

وعد المهندس الحلبوسي في بيان تلقى سكاي عراق نسخة منه ،  قرار مجلس المفوضين جاء متسرعا" وغير صحيحا" ومجحفا" بحق أبناء محافظة الأنبار بشكل عام وقضاء القائم بشكل خاص . 

وأكد محافظ الأنبار ؛ أن مسؤوليتنا القانونية والاخلاقية تحتم علينا رفض القرار والطعن  وفقا" للقانون بقرار مجلس المفوضين من القضاة المنتدبين بالغاء اصوات الاقتراع المشروط للنازحين واصوات أهلنا في قضاء القائم بأعتباره أجراء صريح لمصادرة حق العراقيين في  المساواة وضمان المشاركة السياسية وفقا" لمواد الدستور (14و 20) النافذة . 

وشدد المهندس محمد الحلبوسي /محافظ الأنبار ؛ أن من واجب مجلس المفوضين المنتدب من القضاة التدقيق والتوثق من الادعاءات والشكاوى قبل أتخاذ القرار لا المجاملة و الأستجابة للضغوط السياسية بقصد حرمان ومصادرة أصوات دون وجه حق ، وهو ما لم يقم به مجلس المفوضين المنتدب في باقي المحافظات المعترض على نتائجها ، وهو ما يؤكد التعمد والتقصد بحرمان ومصادرة حق أهلنا من نازحين ومواطنين من المشاركة الفاعلة في أختيار ممثليهم .   

المكتب الأعلامي 
محمد ريكان الحلبوسي 
محافظ الأنبار 
10 آب 2018


ضغوطات أمريكية تبطل صفقة اقتصادية للعراق بقيمة 15 مليار

أفادت تقارير اخبارية أمريكية، اليوم الخميس، بأن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تدخلت لإبطال صفقة بقيمة 15 مليار دولار كانت تنوي شركة "سيمنز" الأ

18/10/2018 12:25:21

ناجية ايزيدية تروي قصة الاغتصاب وهروبها من داعش

خلال عمليات البحث عن رفات الضحايا من الأسر الإيزيدية في قضاء تلعفر التابع لمحافظة نينوى، روت إحدى الناجيات الإيزيديات رحلة هروبها من داعش.

17/10/2018 16:26:29

بعد احالة الثلاثي على التقاعد.. هل يحتاج الرئيس العراقي لنواب؟

أكد المختص في الشأن العراقي أحمد الشريفي، اليوم الأربعاء، ان رئيس جمهورية العراق لا يحتاج الى نواب، فيما بين ان استحداث هذه المناصب جاءت من أجل المحا

17/10/2018 12:07:50

تقرير امريكي يفجر مفاجأة: عناصر بداعش انضموا للحشد الشعبي بينهم قادة

بعد نحو عام من إعلان الحكومة العراقية أن البلد بات خاليا من "داعش"، حذر تقرير أميركي من عودة مسلحي التنظيم الإرهابي، لكن بطريقة غير متوقعة على الإطلاق

16/10/2018 06:11:42