محافظ الأنبار يستنكر قرار مجلس المفوضين المنتدبين بالغاء اصوات المواطنين النازحين و ابناء قضاء القائم .

Fri, 10 Aug 2018 11:01:03

92969


أستنكر المهندس محمد الحلبوسي/ محافظ الأنبار اليوم الجمعة قرار مجلس المفوضين من القضاة المنتدبين بالغاء اصوات المواطنيين العراقيين من ابناء محافظة الانبار  . 

وعد المهندس الحلبوسي في بيان تلقى سكاي عراق نسخة منه ،  قرار مجلس المفوضين جاء متسرعا" وغير صحيحا" ومجحفا" بحق أبناء محافظة الأنبار بشكل عام وقضاء القائم بشكل خاص . 

وأكد محافظ الأنبار ؛ أن مسؤوليتنا القانونية والاخلاقية تحتم علينا رفض القرار والطعن  وفقا" للقانون بقرار مجلس المفوضين من القضاة المنتدبين بالغاء اصوات الاقتراع المشروط للنازحين واصوات أهلنا في قضاء القائم بأعتباره أجراء صريح لمصادرة حق العراقيين في  المساواة وضمان المشاركة السياسية وفقا" لمواد الدستور (14و 20) النافذة . 

وشدد المهندس محمد الحلبوسي /محافظ الأنبار ؛ أن من واجب مجلس المفوضين المنتدب من القضاة التدقيق والتوثق من الادعاءات والشكاوى قبل أتخاذ القرار لا المجاملة و الأستجابة للضغوط السياسية بقصد حرمان ومصادرة أصوات دون وجه حق ، وهو ما لم يقم به مجلس المفوضين المنتدب في باقي المحافظات المعترض على نتائجها ، وهو ما يؤكد التعمد والتقصد بحرمان ومصادرة حق أهلنا من نازحين ومواطنين من المشاركة الفاعلة في أختيار ممثليهم .   

المكتب الأعلامي 
محمد ريكان الحلبوسي 
محافظ الأنبار 
10 آب 2018


صحيفة تكشف دور الفياض في اختيار وزير الداخلية الجديد

كشفت صحيفة “العربي الجديد” القطرية، عن دور مستشار الأمن الوطني ورئيس هيئة الحشد الشعبي، فالح الفياض في اختبار وزير الداخلية الجديد ياسين الياسري.

25/06/2019 09:46:30

مفكر عراقي يوضع اسباب تمنع إيران من الانكسار امام العقوبات الامريكية المتلاحقة

رجح الكاتب والمفكر السياسي العراقي، حسن العلوي، عدة أسباب تمنع إيران من الانكسار امام عقوبات الولايات المتحدة، معتبرا أن الأخيرة باتت "لقمة سائغة" اما

25/06/2019 05:54:16

مصادر عراقية: عودة الغموض بشأن فرص إبرام أكبر عقود تطوير صناعة النفط والغاز العراقية

اكدت مصادر عودة الغموض بشأن فرص إبرام أكبر عقود تطوير صناعة النفط والغاز العراقية، والذي تصل قيمته إلى 53 مليار دولار ويمتد لثلاثين عاما، بعد أن كانت

22/06/2019 12:48:20

قلق شعبي عراقي من زيادة التصعيد الجاري بين امريكا وإيران

يتابع العراقيون بقلق موجة التصعيد الجارية بين الولايات المتحدة وإيران، لقناعتهم بأن أرض بلادهم ستكون إحدى الساحات الرئيسية لأي مواجهة عسكرية قد تحدث ب

22/06/2019 12:45:26