محافظ الأنبار يستنكر قرار مجلس المفوضين المنتدبين بالغاء اصوات المواطنين النازحين و ابناء قضاء القائم .

Fri, 10 Aug 2018 11:01:03

92857

أستنكر المهندس محمد الحلبوسي/ محافظ الأنبار اليوم الجمعة قرار مجلس المفوضين من القضاة المنتدبين بالغاء اصوات المواطنيين العراقيين من ابناء محافظة الانبار  . 

وعد المهندس الحلبوسي في بيان تلقى سكاي عراق نسخة منه ،  قرار مجلس المفوضين جاء متسرعا" وغير صحيحا" ومجحفا" بحق أبناء محافظة الأنبار بشكل عام وقضاء القائم بشكل خاص . 

وأكد محافظ الأنبار ؛ أن مسؤوليتنا القانونية والاخلاقية تحتم علينا رفض القرار والطعن  وفقا" للقانون بقرار مجلس المفوضين من القضاة المنتدبين بالغاء اصوات الاقتراع المشروط للنازحين واصوات أهلنا في قضاء القائم بأعتباره أجراء صريح لمصادرة حق العراقيين في  المساواة وضمان المشاركة السياسية وفقا" لمواد الدستور (14و 20) النافذة . 

وشدد المهندس محمد الحلبوسي /محافظ الأنبار ؛ أن من واجب مجلس المفوضين المنتدب من القضاة التدقيق والتوثق من الادعاءات والشكاوى قبل أتخاذ القرار لا المجاملة و الأستجابة للضغوط السياسية بقصد حرمان ومصادرة أصوات دون وجه حق ، وهو ما لم يقم به مجلس المفوضين المنتدب في باقي المحافظات المعترض على نتائجها ، وهو ما يؤكد التعمد والتقصد بحرمان ومصادرة حق أهلنا من نازحين ومواطنين من المشاركة الفاعلة في أختيار ممثليهم .   

المكتب الأعلامي 
محمد ريكان الحلبوسي 
محافظ الأنبار 
10 آب 2018


ناشطون حقوقيون: شاحنات بحماية امريكية تخرج ما تبقى من داعش شرقي نهر الفرات

ذكر نشطاء حقوقيون أن المئات من عناصر داعش أعلنوا استسلامهم شرقي الفرات، وآخرين رحّلوا بشاحنات رافقتها عربات أمريكية تزامنا مع قرب إعلان واشنطن عن تطهي

16/02/2019 12:28:18

تقرير صحفي: اتهامات بتلقي رشاوي لنوري المالكي وانجله وصهره وعدد من المسؤولين العراقيين

أوردت صحيفة "ديلي بيست" في تقرير لها أن وزارة العدل الأميركية تجري تحقيقاً مع شركة تعاقدات عسكرية زعمت تقديم رشاوى لمسؤولين عراقيين، بينهم رئيس الوزرا

15/02/2019 12:45:28

طبيبة سعودية تبدي رأيها في الفوائد الطبية لماء زمزم

أبدت الطبيبة السعودية خولة الكريع، رأيها في فوائد ماء زمزم الذي يستخرج من بئر في مكة المكرمة بالسعودية.

15/02/2019 08:04:40

مفوضية حقوق الانسان: ارتفاع "مقلق" لعدد الوفيات جراء الالغام جنوبي العراق

أعربت المفوضية العليا لحقوق الأنسان في البصرة، اليوم الخميس، عن قلقها "البالغ" جراء ارتفاع إعداد الوفيات والأصابات بالالغام والمقذوفات الحربية.

14/02/2019 14:32:37