استخبارات بشار الأسد تعتقل عددًا من الضباط المكلفين بحراسته

Tue, 07 Aug 2018 12:20:54 | عدد القراءات : 631

اعتقلت الاستخبارات الخاصة لبشار الأسد، خلال الأسبوع الماضي عددا من الضباط المكلفين بحراسة بشار  والموكب الرئاسي.

وكشف مصدر أمني من داخل أروقة النظام السوري الاستخباراتية عن أنه تم نقل عدد من الضباط المكلفين بحراسة الموكب الرئاسي لـ "بشار" إلى مناطق متفرقة، بحسب هيومن فويس.

وأضاف المصدر أن مخابرات النظام السوري، أقدمت على نقل عشرة ضباط من كبار الصف الأول المسئولين عن حماية موكب الأسد، وتم توزيعهم بشكل سري وعاجل على مناطق متفرقة.

وأوضح أن المخابرات الخاصة بقصر الأسد، قامت باعتقال أربعة ضباط من حرس الموكب الرئاسي، لافتا إلى أن العملية تمت خلال ساعات ودون أي علم مسبق من قبل حرس الأسد.

ولم تعرف الأسباب الكامنة وراء نقل الضباط واعتقال آخرين، إلا إن التوقعات الحالية تتمحور حول خلافات بينية بين أجهزة الأمن التابعة للنظام السوري، وشكوك حول عملية اغتيالات لشخصيات بارزة.

فيما رجح مصدر خاص، أن العملية هدفها تخليص الحرس الخاص بالأسد من التمدد الإيراني، خوفاً من أي تطورات عكسية.


ضغوطات أمريكية تبطل صفقة اقتصادية للعراق بقيمة 15 مليار

أفادت تقارير اخبارية أمريكية، اليوم الخميس، بأن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تدخلت لإبطال صفقة بقيمة 15 مليار دولار كانت تنوي شركة "سيمنز" الأ

18/10/2018 12:25:21

ناجية ايزيدية تروي قصة الاغتصاب وهروبها من داعش

خلال عمليات البحث عن رفات الضحايا من الأسر الإيزيدية في قضاء تلعفر التابع لمحافظة نينوى، روت إحدى الناجيات الإيزيديات رحلة هروبها من داعش.

17/10/2018 16:26:29

بعد احالة الثلاثي على التقاعد.. هل يحتاج الرئيس العراقي لنواب؟

أكد المختص في الشأن العراقي أحمد الشريفي، اليوم الأربعاء، ان رئيس جمهورية العراق لا يحتاج الى نواب، فيما بين ان استحداث هذه المناصب جاءت من أجل المحا

17/10/2018 12:07:50

تقرير امريكي يفجر مفاجأة: عناصر بداعش انضموا للحشد الشعبي بينهم قادة

بعد نحو عام من إعلان الحكومة العراقية أن البلد بات خاليا من "داعش"، حذر تقرير أميركي من عودة مسلحي التنظيم الإرهابي، لكن بطريقة غير متوقعة على الإطلاق

16/10/2018 06:11:42