بعد تقليله من حظوظ العامري لرئاسة الحكومة.. الفتح يتبرأ من "مدفوع الثمن"

Tue, 07 Aug 2018 06:58:19 | عدد القراءات : 9916

أعلن تحالف الفتح بزعامة هادي العامري، براءته من القيادي المفترض في الحشد الشعبي ومنظمة بدر كريم النوري، وذلك بعد تصريحات قللّت من حظوظ العامري في منصب رئاسة الوزراء.
وقال التحالف في بيان صدر عنه، إن كريم النوري الناطق السابق باسم الحشد الشعبي مرشح سابق للانتخابات البرلمانية، وإن دوره انتهى داخل التحالف وليس له أي منصب قيادي.
وأضاف البيان، أن آراء النوري شخصية ومدفوعة الثمن ولا تعبر عن أحد في تحالف الفتح أو منظمة بدر، داعيًا وسائل الإعلام إلى توخي الدقة والحذر في التعامل مع النوري وعدم منحه صفة قيادي في الحشد الشعبي.
ويأتي هذا الإجراء بعد تصريح النوري لوسائل إعلام عربية بأن شروط المرجعية الدينية لمن يتسلم رئاسة الوزراء وشروط زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر قللت من حظوظ زعيم تحالف الفتح هادي العامري للفوز بهذا المنصب.
وأضاف النوري في تصريحه بأن الشروط الموضوعة زادت حظوظ حيدر العبادي لتولي الحكومة لولاية ثانية، عكس ما يشاع في الإعلام.
ويقدم النوري في الإعلام العراقي والوسط السياسي على أنه قيادي في منظمة بدر التي تأسست في إيران، خاصة بعد تسلمه منصب المتحدث باسم الحشد الشعبي عام 2014.
وترشح النوري للانتخابات البرلمانية التي أجريت في مايو/ أيار الماضي عن قائمة الفتح برئاسة هادي العامري، إلا أنه لم يحصل على الأصوات الكافية التي تمكنه من الوصول إلى قبة البرلمان.


منظمات مدنية تصدر تقريرا عن البصرة: مدينة منكوبة بسبب الاحزاب والدول الاقليمية

اصدرت عدد من المنظمات المدنية، اليوم الاثنين، تقريراً عن اوضاع محافظة البصرة، فيما اكدت ان المحافظة منكوبة بسبب الاحزاب والدول الاقليمية.

15/10/2018 15:22:33

عبد المهدي بإمكانه تشكيل الحكومة بـ10 وزراء وصالح يكلف غيره بانتهاء المهلة

رأى الخبير القانوني طارق حرب يوم الاثنين ان رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي يمكنه تشكيل حكومته بعشرة وزراء فقط، مؤكدا انه لا يجوز تمديد مهلة الـ30

15/10/2018 05:30:29

فورين بوليسي تحذر من عودة داعش للحياة تحت ستار شركات تركية

ذكرت مجلة فورين بوليسي الامريكية، أن تنظيم داعش وجد طرقا جديدة لجني أموال طائلة، على الرغم من خسارته لمعظم الأراضي التي كان يسيطر عليها في العراق وسور

14/10/2018 14:17:19

مصرف عراقي يحصد جائزة عالمية

حصد المصرف العراقي للتجارة جائزة أفضل مصرف في جمهورية العراق وذلك في حفل توزيع الجوائز السنوية الذي تعقده مجلة غلوبال فاينانس "Global Finance" المتخصص

14/10/2018 13:55:57