وصول فريقين من منظمة اطباء بلا حدود الى الديوانية لمتابعة ملف الحمى النزفية

Fri, 29 Jun 2018 12:16:13

1857


اعلن رئيس لجنة شعبة المنظمات الدولية في ديوان محافظة الديوانية عارف الزبيدي عن وصول فريقين من منظمة اطباء بلا حدود الى المحافظة لمتابعة ملف مرض الحمى النزفية في المحافظة.

وقال الزبيدي إن هذين الفريقين من دول اسبانيا وبلجيكا، وقد جاءت زيارتهم للديوانية بناء على المعطيات الموجودة من تأثيرات مرض الحمى النزفية على المواطنين بغية بحث امكانية الحد من انتشاره.

واضاف ان الحكومة المحلية ستقدم التسهيلات لهذين الفريقين الطبيين الأجنبيين، مشيرا الى انه سيتم عمل تقييم للوضع الصحي للمحافظة من خلال الحواضن وبؤر ظهور المرض لتقديم الوقاية والعلاجات واللقلاحات.

وكانت وزارة الصحة اعلنت، الاحد الماضي عن وفاة شخصين من محافظة الديوانية بعد اصابتهما بمرض الحمى النزفية، فيما اعلنت ذي قار امس الخميس عن تسجيل اول حالة وفاة لشخص اثبتت الفحوصات المختبرية اصابته بمرضى الحمى النزفية في احدى قرى قضاء الشطرة شمال المحافظة وذلك بعد رقوده في مستشفى البصرة العام.


صحيفة تكشف دور الفياض في اختيار وزير الداخلية الجديد

كشفت صحيفة “العربي الجديد” القطرية، عن دور مستشار الأمن الوطني ورئيس هيئة الحشد الشعبي، فالح الفياض في اختبار وزير الداخلية الجديد ياسين الياسري.

25/06/2019 09:46:30

مفكر عراقي يوضع اسباب تمنع إيران من الانكسار امام العقوبات الامريكية المتلاحقة

رجح الكاتب والمفكر السياسي العراقي، حسن العلوي، عدة أسباب تمنع إيران من الانكسار امام عقوبات الولايات المتحدة، معتبرا أن الأخيرة باتت "لقمة سائغة" اما

25/06/2019 05:54:16

مصادر عراقية: عودة الغموض بشأن فرص إبرام أكبر عقود تطوير صناعة النفط والغاز العراقية

اكدت مصادر عودة الغموض بشأن فرص إبرام أكبر عقود تطوير صناعة النفط والغاز العراقية، والذي تصل قيمته إلى 53 مليار دولار ويمتد لثلاثين عاما، بعد أن كانت

22/06/2019 12:48:20

قلق شعبي عراقي من زيادة التصعيد الجاري بين امريكا وإيران

يتابع العراقيون بقلق موجة التصعيد الجارية بين الولايات المتحدة وإيران، لقناعتهم بأن أرض بلادهم ستكون إحدى الساحات الرئيسية لأي مواجهة عسكرية قد تحدث ب

22/06/2019 12:45:26