الكشف عن المناطق المرشحة لمكان الملعب الذي تكفلت السعودية ببناءه

Tue, 20 Mar 2018 05:36:17

1346

كشفت وزارة الشباب والرياضة، الاثنين، عن المناطق المرشحة لتشييد الملعب المهدي من قبل الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز.

وقال مدير إعلام الوزارة علي العطواني إن "مجلس الوزراء شكل لجنة تتألف من وزارات التخطيط والتعليم العالي والشباب والرياضة والأمانة العامة لمجلس الوزراء، من اجل صياغة اطار العام لإنشاء الملعب المهدى من السعودية".
وأضاف أن "اللجنة ستحدد خلال اجتماعها المقرر غداً الثلاثاء، المنطقة التي سيقام عليها الملعب"، لافتاً إلى أن "مقترح الـ 100 ألف مشجع سيكون ضمن مشروع مدينة رياضية متكاملة تضم أيضاً ملاعب تدريبية".

وأوضح، انه "خلال الاجتماع الأول للجنة، كانت جميع الآراء تشير إلى إخراجه من مركز العاصمة بغداد".

وبين العطواني بالقول، "بما أن ملعب التاجيات يقع في شمال بغداد وملعب عمو بابا شرق بغداد، قررت اللجنة ترشيح مناطق جنوب بغداد مثل مشروع الوحدة والمدائن وبسماية لتشييد الملعب على أرضها"، مؤكداً أن "اللجنة لم تحدد رسمياً المنطقة التي سيشيد عليها الملعب".

وكان ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز اعلن، في الخامس من آذار الجاري، في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء حيدر العبادي عن اهداء العراق ملعب كرة القدم يتسع لمئة الف متفرج


دراسة متخصصة تتوقع ان يتحول العراق الى سااحة مواجهة بين امريكا وايران

توقعت دراسة أعدتها مجموعة الأزمات الدولية أن العراق قد يتحمل العبء الأكبر في حال تصاعد التوتر بين ايران والولايات المتحدة الأميركية.

17/01/2019 06:10:15

اليونسكو: مهمة اعادة اعمار الموصل ستكون صعبة جداً

اعتبرت المديرة العامة لمنظمة اليونسكو أودري أزولاي أن إعادة إعمار مدينة الموصل العراقية ستكون "صعبة" خصوصا بسبب انتشار الألغام.

16/01/2019 07:14:44

بالاسماء تعرف على الميليشيات التي طالبت امريكا عبد المهدي بتجميدها

افادت مصادر عراقية في العاصمة الأميركية واشنطن، بحصولها على قائمة بأسماء "الميليشيات"، طلبت الولايات المتحدة الأميركية من العراق تجميدها وسحب السلاح م

15/01/2019 15:41:43

تقرير بريطاني: حكومة عبد المهدي لن تستطيع حل المشاكل التي يعاني منها العراقيين

كشف تقرير أعده معهد "AW" البريطاني، ان المشكلات التي يعاني منها العراقيون أكبر من قدرة الحكومة الحالية برئاسة عادل عبد المهدي، مبينا ان حجم ما تستطيع

15/01/2019 13:31:27