مقرر البرلمان: البرلمان يحدد جلسته الأخيرة قبل الانتخابات

Tue, 20 Mar 2018 05:29:48 | عدد القراءات : 1051

كشف مقرر مجلس النواب، عن موعد آخر جلسة للبرلمان بدورته الحالية قبل اجراء الانتخابات النيابية المقررة في 12 من آيار المقبل.
وقال نيازي معمار اوغلو في تصريح صحفي ان "البرلمان سيعقد جلسة ختامية للدورة النيابية الحالية يوم 29 من هذا الشهر، تسمى بجلسة تشريع القوانين المهمة"، مشيرا الى ان "مطلع نيسان المقبل لن يكون هناك نصاب بسبب انطلاق الحملات الانتخابية".
وأضاف، ان "هذه الجلسة بما انها الاخيرة، سوف تمتد لأكثر من 7 ساعات من أجل إكمال التصويت على القوانين المتبقية"، موضحا أن "تحديد موعدها نهاية الشهر الحالي كان بسبب زيارة رئيس مجلس النواب سليم الجبوري الى جنيف من 24 الى 28 اذار الحالي".
وكشف اوغلو عن "ترحيل عدد كبير من الاستجوابات والقوانين غير المكتملة الى الدورة البرلمانية المقبلة".
من جانبه، بين عضو مجلس النواب عباس البياتي في تصريح صحفي ان "هذا الاسبوع خصص لتهيئة القوانين المهمة، لاسيما ان هناك قوانين تم التصويت على مادتين منها، بينما توجد قوانين قرئت قراءة ثانية"، لافتا الى ان "مجلس النواب يحرص على المضي بتشريع القوانين التي تهم المواطنين".
الى ذلك، اوضح عضو الجماعة الاسلامية الكردستانية احمد الحاج رشيد في تصريح صحفي، ان "الجلسة المقرر عقدها نهاية هذا الشهر ستكون ختامية وبحضور التحالف الكردستاني، بسبب أهميتها".


تقرير أميركي يحذر: جنوب العراق غير صالح للاستيطان البشري

رجح تقرير نشره موقع "The Atlantic" الأميركي، فقدان جنوب العراق أهليته للاستيطان البشري لأسباب عدة.

19/07/2018 11:00:39

محطة: احتجاجات العراق انقلاب للسحر على الساحر الايراني وهكذا قوّى حكومة العبادي

وجهت الانتفاضة الشعبية المستمرة منذ أكثر من أسبوع في معظم المحافظات الجنوبية في العراق "صفعة جديدة" للنظام الإيراني، الذي بات يتجرع سما حاول دسه للحكو

17/07/2018 12:11:37

لماذا يتظاهر العراقيون في الجنوب وما الذي جعلها مختلفة؟

دخلت الاحتجاجات التي يشهدها العراق أسبوعها الثاني وسط مخاوف من اتساع رقعتها إلى باقي أنحاء العراق وخاصة العاصمة بغداد.

17/07/2018 08:16:40

بعد "التحالف غير المقدس".. حرب العراق نزهة لـ"الكارثة" الجديدة في الشرق الاوسط

حذرت صحيفة "الغارديان" البريطانية من كارثة جديدة في الشرق الأوسط، سيتسبب بها "التحالف غير المقدس" بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ونظيره الروسي فلاد

17/07/2018 08:10:37