مقرر البرلمان: البرلمان يحدد جلسته الأخيرة قبل الانتخابات

Tue, 20 Mar 2018 05:29:48

1298

كشف مقرر مجلس النواب، عن موعد آخر جلسة للبرلمان بدورته الحالية قبل اجراء الانتخابات النيابية المقررة في 12 من آيار المقبل.
وقال نيازي معمار اوغلو في تصريح صحفي ان "البرلمان سيعقد جلسة ختامية للدورة النيابية الحالية يوم 29 من هذا الشهر، تسمى بجلسة تشريع القوانين المهمة"، مشيرا الى ان "مطلع نيسان المقبل لن يكون هناك نصاب بسبب انطلاق الحملات الانتخابية".
وأضاف، ان "هذه الجلسة بما انها الاخيرة، سوف تمتد لأكثر من 7 ساعات من أجل إكمال التصويت على القوانين المتبقية"، موضحا أن "تحديد موعدها نهاية الشهر الحالي كان بسبب زيارة رئيس مجلس النواب سليم الجبوري الى جنيف من 24 الى 28 اذار الحالي".
وكشف اوغلو عن "ترحيل عدد كبير من الاستجوابات والقوانين غير المكتملة الى الدورة البرلمانية المقبلة".
من جانبه، بين عضو مجلس النواب عباس البياتي في تصريح صحفي ان "هذا الاسبوع خصص لتهيئة القوانين المهمة، لاسيما ان هناك قوانين تم التصويت على مادتين منها، بينما توجد قوانين قرئت قراءة ثانية"، لافتا الى ان "مجلس النواب يحرص على المضي بتشريع القوانين التي تهم المواطنين".
الى ذلك، اوضح عضو الجماعة الاسلامية الكردستانية احمد الحاج رشيد في تصريح صحفي، ان "الجلسة المقرر عقدها نهاية هذا الشهر ستكون ختامية وبحضور التحالف الكردستاني، بسبب أهميتها".


دراسة متخصصة تتوقع ان يتحول العراق الى سااحة مواجهة بين امريكا وايران

توقعت دراسة أعدتها مجموعة الأزمات الدولية أن العراق قد يتحمل العبء الأكبر في حال تصاعد التوتر بين ايران والولايات المتحدة الأميركية.

17/01/2019 06:10:15

اليونسكو: مهمة اعادة اعمار الموصل ستكون صعبة جداً

اعتبرت المديرة العامة لمنظمة اليونسكو أودري أزولاي أن إعادة إعمار مدينة الموصل العراقية ستكون "صعبة" خصوصا بسبب انتشار الألغام.

16/01/2019 07:14:44

بالاسماء تعرف على الميليشيات التي طالبت امريكا عبد المهدي بتجميدها

افادت مصادر عراقية في العاصمة الأميركية واشنطن، بحصولها على قائمة بأسماء "الميليشيات"، طلبت الولايات المتحدة الأميركية من العراق تجميدها وسحب السلاح م

15/01/2019 15:41:43

تقرير بريطاني: حكومة عبد المهدي لن تستطيع حل المشاكل التي يعاني منها العراقيين

كشف تقرير أعده معهد "AW" البريطاني، ان المشكلات التي يعاني منها العراقيون أكبر من قدرة الحكومة الحالية برئاسة عادل عبد المهدي، مبينا ان حجم ما تستطيع

15/01/2019 13:31:27