مقرر البرلمان: البرلمان يحدد جلسته الأخيرة قبل الانتخابات

Tue, 20 Mar 2018 05:29:48 | عدد القراءات : 1247

كشف مقرر مجلس النواب، عن موعد آخر جلسة للبرلمان بدورته الحالية قبل اجراء الانتخابات النيابية المقررة في 12 من آيار المقبل.
وقال نيازي معمار اوغلو في تصريح صحفي ان "البرلمان سيعقد جلسة ختامية للدورة النيابية الحالية يوم 29 من هذا الشهر، تسمى بجلسة تشريع القوانين المهمة"، مشيرا الى ان "مطلع نيسان المقبل لن يكون هناك نصاب بسبب انطلاق الحملات الانتخابية".
وأضاف، ان "هذه الجلسة بما انها الاخيرة، سوف تمتد لأكثر من 7 ساعات من أجل إكمال التصويت على القوانين المتبقية"، موضحا أن "تحديد موعدها نهاية الشهر الحالي كان بسبب زيارة رئيس مجلس النواب سليم الجبوري الى جنيف من 24 الى 28 اذار الحالي".
وكشف اوغلو عن "ترحيل عدد كبير من الاستجوابات والقوانين غير المكتملة الى الدورة البرلمانية المقبلة".
من جانبه، بين عضو مجلس النواب عباس البياتي في تصريح صحفي ان "هذا الاسبوع خصص لتهيئة القوانين المهمة، لاسيما ان هناك قوانين تم التصويت على مادتين منها، بينما توجد قوانين قرئت قراءة ثانية"، لافتا الى ان "مجلس النواب يحرص على المضي بتشريع القوانين التي تهم المواطنين".
الى ذلك، اوضح عضو الجماعة الاسلامية الكردستانية احمد الحاج رشيد في تصريح صحفي، ان "الجلسة المقرر عقدها نهاية هذا الشهر ستكون ختامية وبحضور التحالف الكردستاني، بسبب أهميتها".


ضغوطات أمريكية تبطل صفقة اقتصادية للعراق بقيمة 15 مليار

أفادت تقارير اخبارية أمريكية، اليوم الخميس، بأن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تدخلت لإبطال صفقة بقيمة 15 مليار دولار كانت تنوي شركة "سيمنز" الأ

18/10/2018 12:25:21

ناجية ايزيدية تروي قصة الاغتصاب وهروبها من داعش

خلال عمليات البحث عن رفات الضحايا من الأسر الإيزيدية في قضاء تلعفر التابع لمحافظة نينوى، روت إحدى الناجيات الإيزيديات رحلة هروبها من داعش.

17/10/2018 16:26:29

بعد احالة الثلاثي على التقاعد.. هل يحتاج الرئيس العراقي لنواب؟

أكد المختص في الشأن العراقي أحمد الشريفي، اليوم الأربعاء، ان رئيس جمهورية العراق لا يحتاج الى نواب، فيما بين ان استحداث هذه المناصب جاءت من أجل المحا

17/10/2018 12:07:50

تقرير امريكي يفجر مفاجأة: عناصر بداعش انضموا للحشد الشعبي بينهم قادة

بعد نحو عام من إعلان الحكومة العراقية أن البلد بات خاليا من "داعش"، حذر تقرير أميركي من عودة مسلحي التنظيم الإرهابي، لكن بطريقة غير متوقعة على الإطلاق

16/10/2018 06:11:42