مقرر البرلمان: البرلمان يحدد جلسته الأخيرة قبل الانتخابات

Tue, 20 Mar 2018 05:29:48 | عدد القراءات : 859

كشف مقرر مجلس النواب، عن موعد آخر جلسة للبرلمان بدورته الحالية قبل اجراء الانتخابات النيابية المقررة في 12 من آيار المقبل.
وقال نيازي معمار اوغلو في تصريح صحفي ان "البرلمان سيعقد جلسة ختامية للدورة النيابية الحالية يوم 29 من هذا الشهر، تسمى بجلسة تشريع القوانين المهمة"، مشيرا الى ان "مطلع نيسان المقبل لن يكون هناك نصاب بسبب انطلاق الحملات الانتخابية".
وأضاف، ان "هذه الجلسة بما انها الاخيرة، سوف تمتد لأكثر من 7 ساعات من أجل إكمال التصويت على القوانين المتبقية"، موضحا أن "تحديد موعدها نهاية الشهر الحالي كان بسبب زيارة رئيس مجلس النواب سليم الجبوري الى جنيف من 24 الى 28 اذار الحالي".
وكشف اوغلو عن "ترحيل عدد كبير من الاستجوابات والقوانين غير المكتملة الى الدورة البرلمانية المقبلة".
من جانبه، بين عضو مجلس النواب عباس البياتي في تصريح صحفي ان "هذا الاسبوع خصص لتهيئة القوانين المهمة، لاسيما ان هناك قوانين تم التصويت على مادتين منها، بينما توجد قوانين قرئت قراءة ثانية"، لافتا الى ان "مجلس النواب يحرص على المضي بتشريع القوانين التي تهم المواطنين".
الى ذلك، اوضح عضو الجماعة الاسلامية الكردستانية احمد الحاج رشيد في تصريح صحفي، ان "الجلسة المقرر عقدها نهاية هذا الشهر ستكون ختامية وبحضور التحالف الكردستاني، بسبب أهميتها".


لماذا تخشى سوريا وروسيا من هذه الغواصة الأميركية؟

إن الصواريخ المميتة الجديدة المضادة للسفن الحربية بعيدة المدى، مثل صاروخ كروز Kalibr الروسي، الذي يمكن إطلاقه من منصات برية أو جوية أو بحرية، يجعل الا

14/04/2018 15:55:09

هل تجدد نشاط داعش بالعراق.. وما قصة "الرايات البيضاء"؟

قبل حوالي ثمانية أشهر، أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي النصر على داعش، وانتهاء العمليات العسكرية والتوجه للعمل الاستخباراتي. لكن يبدو أنه إلى ا

13/04/2018 07:00:10

القبض على أخطر وأكبر عصابة للقتل والسرقة في بغداد

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن إلقاء القبض على أكبر وأخطر عصابة للسرقة، والقتل، والسطو المسلح في بغداد، نفذت 50 عملية بجانبي الكرخ والرصافة.

30/03/2018 07:42:39

بعد تحذير العبادي.. تخوف عراقي من تكرار سيناريو الرعب

أصوات ارتفعت في احتجاجات متفرقة قبل سنوات، نادت بتحسين الخدمات البلدية، وصرف الرواتب المتأخرة، فضلاً عن العديد من الأصوات العراقية التي رفعت شعار المظ

29/03/2018 06:20:06