المساءلة تقرر منع حجز اموال اقارب المشمولين باجراءاتها من الدرجتين الاولى والثانية

Mon, 19 Mar 2018 14:13:17 | عدد القراءات : 598

اعلن عضو ائتلاف الوطنية حيدر الملا، الاثنين، نجاح مساعيه بالعمل مع هيئة المساءلة والعدالة باصدار قرار يمنع حجز اموال اقارب المشمولين باجراءاتها من الدرجتين الاولى والثانية وخاصة فيما يتعلق بحجز عقاراتهم ومنع التصرف بها ومن بينها عمليات البيع.

وقال الملا في بيان صحفي ، إن "قانون 72 لهيئة المساءلة والعدالة الخاص بحجز اموال وممتلكات المشمولين بقراراتها شمل 4257 شخصاً"، مبينا أن "الجهات المعنية طبقته على عشرات الالاف من اقارب المشمولين من الدرجتين الاولى (الزوج والزوجة والابناء والاب والام والاخوة والاقارب ومن ضمنهم من الدرجة الثانية)". 

وكشف الملا، انه "استطاع بعد اجتماع مع هيئة المساءلة والعدالة بتحقيق انجاز تمثل بإصدار تعميم من الهيئة وجه الى وزارة العدل – دائرة التسجيل العقاري ووزارة المالية – هيئة الضرائب يلزم الطرفين وجميع الجهات ذات العلاقة بمنع وضع اشارة الحجز او منع ترويج معاملات البيع لذوي واقارب المشمولين باجراءات المساءلة والعدالة من الدرجتين الاولى والثانية".

واضاف ان "جهوده هذه اثمرت عن رفع الضرر عن كثير من الاطراف التي تضررت بفعل التطبيق السابق لاجراءات المساءلة والعدالة وانقذت عشرات الالاف من الاشخاص من مصير حجز اموالها وممتلكاها لكونها من اقارب المشمولين بتلك الاجراءات". 


تقرير أميركي يحذر: جنوب العراق غير صالح للاستيطان البشري

رجح تقرير نشره موقع "The Atlantic" الأميركي، فقدان جنوب العراق أهليته للاستيطان البشري لأسباب عدة.

19/07/2018 11:00:39

محطة: احتجاجات العراق انقلاب للسحر على الساحر الايراني وهكذا قوّى حكومة العبادي

وجهت الانتفاضة الشعبية المستمرة منذ أكثر من أسبوع في معظم المحافظات الجنوبية في العراق "صفعة جديدة" للنظام الإيراني، الذي بات يتجرع سما حاول دسه للحكو

17/07/2018 12:11:37

لماذا يتظاهر العراقيون في الجنوب وما الذي جعلها مختلفة؟

دخلت الاحتجاجات التي يشهدها العراق أسبوعها الثاني وسط مخاوف من اتساع رقعتها إلى باقي أنحاء العراق وخاصة العاصمة بغداد.

17/07/2018 08:16:40

بعد "التحالف غير المقدس".. حرب العراق نزهة لـ"الكارثة" الجديدة في الشرق الاوسط

حذرت صحيفة "الغارديان" البريطانية من كارثة جديدة في الشرق الأوسط، سيتسبب بها "التحالف غير المقدس" بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ونظيره الروسي فلاد

17/07/2018 08:10:37