المساءلة تقرر منع حجز اموال اقارب المشمولين باجراءاتها من الدرجتين الاولى والثانية

Mon, 19 Mar 2018 14:13:17

693

اعلن عضو ائتلاف الوطنية حيدر الملا، الاثنين، نجاح مساعيه بالعمل مع هيئة المساءلة والعدالة باصدار قرار يمنع حجز اموال اقارب المشمولين باجراءاتها من الدرجتين الاولى والثانية وخاصة فيما يتعلق بحجز عقاراتهم ومنع التصرف بها ومن بينها عمليات البيع.

وقال الملا في بيان صحفي ، إن "قانون 72 لهيئة المساءلة والعدالة الخاص بحجز اموال وممتلكات المشمولين بقراراتها شمل 4257 شخصاً"، مبينا أن "الجهات المعنية طبقته على عشرات الالاف من اقارب المشمولين من الدرجتين الاولى (الزوج والزوجة والابناء والاب والام والاخوة والاقارب ومن ضمنهم من الدرجة الثانية)". 

وكشف الملا، انه "استطاع بعد اجتماع مع هيئة المساءلة والعدالة بتحقيق انجاز تمثل بإصدار تعميم من الهيئة وجه الى وزارة العدل – دائرة التسجيل العقاري ووزارة المالية – هيئة الضرائب يلزم الطرفين وجميع الجهات ذات العلاقة بمنع وضع اشارة الحجز او منع ترويج معاملات البيع لذوي واقارب المشمولين باجراءات المساءلة والعدالة من الدرجتين الاولى والثانية".

واضاف ان "جهوده هذه اثمرت عن رفع الضرر عن كثير من الاطراف التي تضررت بفعل التطبيق السابق لاجراءات المساءلة والعدالة وانقذت عشرات الالاف من الاشخاص من مصير حجز اموالها وممتلكاها لكونها من اقارب المشمولين بتلك الاجراءات". 


دراسة متخصصة تتوقع ان يتحول العراق الى سااحة مواجهة بين امريكا وايران

توقعت دراسة أعدتها مجموعة الأزمات الدولية أن العراق قد يتحمل العبء الأكبر في حال تصاعد التوتر بين ايران والولايات المتحدة الأميركية.

17/01/2019 06:10:15

اليونسكو: مهمة اعادة اعمار الموصل ستكون صعبة جداً

اعتبرت المديرة العامة لمنظمة اليونسكو أودري أزولاي أن إعادة إعمار مدينة الموصل العراقية ستكون "صعبة" خصوصا بسبب انتشار الألغام.

16/01/2019 07:14:44

بالاسماء تعرف على الميليشيات التي طالبت امريكا عبد المهدي بتجميدها

افادت مصادر عراقية في العاصمة الأميركية واشنطن، بحصولها على قائمة بأسماء "الميليشيات"، طلبت الولايات المتحدة الأميركية من العراق تجميدها وسحب السلاح م

15/01/2019 15:41:43

تقرير بريطاني: حكومة عبد المهدي لن تستطيع حل المشاكل التي يعاني منها العراقيين

كشف تقرير أعده معهد "AW" البريطاني، ان المشكلات التي يعاني منها العراقيون أكبر من قدرة الحكومة الحالية برئاسة عادل عبد المهدي، مبينا ان حجم ما تستطيع

15/01/2019 13:31:27