المساءلة تقرر منع حجز اموال اقارب المشمولين باجراءاتها من الدرجتين الاولى والثانية

Mon, 19 Mar 2018 14:13:17 | عدد القراءات : 653

اعلن عضو ائتلاف الوطنية حيدر الملا، الاثنين، نجاح مساعيه بالعمل مع هيئة المساءلة والعدالة باصدار قرار يمنع حجز اموال اقارب المشمولين باجراءاتها من الدرجتين الاولى والثانية وخاصة فيما يتعلق بحجز عقاراتهم ومنع التصرف بها ومن بينها عمليات البيع.

وقال الملا في بيان صحفي ، إن "قانون 72 لهيئة المساءلة والعدالة الخاص بحجز اموال وممتلكات المشمولين بقراراتها شمل 4257 شخصاً"، مبينا أن "الجهات المعنية طبقته على عشرات الالاف من اقارب المشمولين من الدرجتين الاولى (الزوج والزوجة والابناء والاب والام والاخوة والاقارب ومن ضمنهم من الدرجة الثانية)". 

وكشف الملا، انه "استطاع بعد اجتماع مع هيئة المساءلة والعدالة بتحقيق انجاز تمثل بإصدار تعميم من الهيئة وجه الى وزارة العدل – دائرة التسجيل العقاري ووزارة المالية – هيئة الضرائب يلزم الطرفين وجميع الجهات ذات العلاقة بمنع وضع اشارة الحجز او منع ترويج معاملات البيع لذوي واقارب المشمولين باجراءات المساءلة والعدالة من الدرجتين الاولى والثانية".

واضاف ان "جهوده هذه اثمرت عن رفع الضرر عن كثير من الاطراف التي تضررت بفعل التطبيق السابق لاجراءات المساءلة والعدالة وانقذت عشرات الالاف من الاشخاص من مصير حجز اموالها وممتلكاها لكونها من اقارب المشمولين بتلك الاجراءات". 


ضغوطات أمريكية تبطل صفقة اقتصادية للعراق بقيمة 15 مليار

أفادت تقارير اخبارية أمريكية، اليوم الخميس، بأن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تدخلت لإبطال صفقة بقيمة 15 مليار دولار كانت تنوي شركة "سيمنز" الأ

18/10/2018 12:25:21

ناجية ايزيدية تروي قصة الاغتصاب وهروبها من داعش

خلال عمليات البحث عن رفات الضحايا من الأسر الإيزيدية في قضاء تلعفر التابع لمحافظة نينوى، روت إحدى الناجيات الإيزيديات رحلة هروبها من داعش.

17/10/2018 16:26:29

بعد احالة الثلاثي على التقاعد.. هل يحتاج الرئيس العراقي لنواب؟

أكد المختص في الشأن العراقي أحمد الشريفي، اليوم الأربعاء، ان رئيس جمهورية العراق لا يحتاج الى نواب، فيما بين ان استحداث هذه المناصب جاءت من أجل المحا

17/10/2018 12:07:50

تقرير امريكي يفجر مفاجأة: عناصر بداعش انضموا للحشد الشعبي بينهم قادة

بعد نحو عام من إعلان الحكومة العراقية أن البلد بات خاليا من "داعش"، حذر تقرير أميركي من عودة مسلحي التنظيم الإرهابي، لكن بطريقة غير متوقعة على الإطلاق

16/10/2018 06:11:42