شوان راير: كردستان فقدت أوراقها للضغط على بغداد

Mon, 12 Mar 2018 11:50:53

780

اكد القيادي في الجماعة الاسلامية الكردستانية شوان رابر، الاثنين، أن إقليم كردستان يعاني من ضعف الموقف بسبب تراجع المساندة الدولية له، لافتا الى أن كردستان فقدت أوراقها لممارسة الضغط على بغداد.

وقال رابر، إن "إقليم كردستان تعاني من ضعف الموقف بسبب تراجع المساندة الدولية لها جراء إجراء الاستفتاء"، مبينا ان "الاقليم فقد أوراقه لممارسة الضغط على بغداد".


وأضاف رابر أن "نهوض إقليم كردستان تحتاج الى وحدة الموقف للاحزاب الكردية في المرحلة الحالية وإقام تحالف وطني بينها"، لافتا الى أن "أهمية العمل على كسب التعاطف والمساندة الدولية للإقليم".

وشدد رابر على "أهمية الالتزام بالدستور العراقي والتنسيق مع الاطراف السياسية العراقية في المرحلة الحالية والمقبلة والاسراع حل المشاكل العالقة بين الاقليم وبغداد"، مؤكدا في الوقت نفسه على "أهمية معالجة سوء الاوضاع المعيشية لمواطني اقليم كردستان".

وتشهد العلاقة بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان توترا بعد إجراء الأخير استفتاء على الانفصال في الخامس والعشرين من أيلول الماضي، ما دفع رئيس الحكومة المركزية حيدر العبادي إلى فرض إجراءات عدة بينها إيقاف الرحلات الدولية في مطاري أربيل والسليمانية، ومطالبة الإقليم بتسليم المنافذ الحدودية البرية كافة.


الغاء هبوط طائرة تركية في مطار بغداد الدولي وعودتها الى اسطنبول

عادت رحلة تركية الى ادراجها في مدينة اسطنبول بعد عدم تمكنها من الهبوط في مطار بغداد الدولي.

19/12/2018 09:10:14

مركز دراسات يسلط الضوء على علاقة قوات الحشد الشعبي بالدولة العراقية

سلط مركز "كارنيغي" لدراسات الشرق الأوسط، الضوء على تركيبة القوات الأمنية في العراق وعلاقة فصائل الحشد الشعبي بالدولة العراقية، مبينا ان "العراق اليوم

19/12/2018 08:54:48

الاسوشيتدبرس تنشر تحليلاً للأوضاع المحتملة في الشرق الاوسط خلال 2019 بلدان ستعمها الفوضى

نشرت وكالة "أسوشيتدبرس" تحليلًا للأوضاع المحتملة في الشرق الأوسط خلال العام القادم بناء على ما حدث في 2018.

19/12/2018 06:27:34

الاخبار اللبنانية تربط بين اعادة مناصب الفياض وبين استبداله بمرشح اخر لتولي حقيبة الداخلية

ذكرت صحيفة "الأخبار" اللبنانية المقربة من طهران، الثلاثاء، أن مصادر مطلعة أكدت وجود ارتباط بين عودة المرشح لحقيبة الداخلية فالح الفياض، لمناصبه وبين ا

18/12/2018 11:04:34