شوان راير: كردستان فقدت أوراقها للضغط على بغداد

Mon, 12 Mar 2018 11:50:53 | عدد القراءات : 656

اكد القيادي في الجماعة الاسلامية الكردستانية شوان رابر، الاثنين، أن إقليم كردستان يعاني من ضعف الموقف بسبب تراجع المساندة الدولية له، لافتا الى أن كردستان فقدت أوراقها لممارسة الضغط على بغداد.

وقال رابر، إن "إقليم كردستان تعاني من ضعف الموقف بسبب تراجع المساندة الدولية لها جراء إجراء الاستفتاء"، مبينا ان "الاقليم فقد أوراقه لممارسة الضغط على بغداد".


وأضاف رابر أن "نهوض إقليم كردستان تحتاج الى وحدة الموقف للاحزاب الكردية في المرحلة الحالية وإقام تحالف وطني بينها"، لافتا الى أن "أهمية العمل على كسب التعاطف والمساندة الدولية للإقليم".

وشدد رابر على "أهمية الالتزام بالدستور العراقي والتنسيق مع الاطراف السياسية العراقية في المرحلة الحالية والمقبلة والاسراع حل المشاكل العالقة بين الاقليم وبغداد"، مؤكدا في الوقت نفسه على "أهمية معالجة سوء الاوضاع المعيشية لمواطني اقليم كردستان".

وتشهد العلاقة بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان توترا بعد إجراء الأخير استفتاء على الانفصال في الخامس والعشرين من أيلول الماضي، ما دفع رئيس الحكومة المركزية حيدر العبادي إلى فرض إجراءات عدة بينها إيقاف الرحلات الدولية في مطاري أربيل والسليمانية، ومطالبة الإقليم بتسليم المنافذ الحدودية البرية كافة.


أمريكا تخشى خسارة سوق أسلحتها في العراق

بدأ اللواء 35 باستخدام "تي-90إس" بدلا من مي1 "أبرامز"، وأصبحت "أبرامز" في خدمة اللواء 34 التي قليلا ما تشارك في القتال.

17/06/2018 07:41:51

تقرير بريطاني يتحدث عن ازمة المياه وتهديدها للمحاصيل الاستراتيجية في العراق

تناول تقرير بريطاني، ازمة المياه التي يشهدها العراق ومدى تأثيرها على زراعة المحاصيل المقررة ضمن الخطة الصيفية، بعد ان قرار تقليل مساحة الخطة الزراعة ا

17/06/2018 07:36:05

التعليم الاهلي في العراق.. حل ام استثمار؟

في ظل تدني معدلات خريجي طلبة الدراسة الاعدادية من جهة، وازدياد اعدادهم من جهة اخرى، تقف الكليات الاهلية كـ"حل" لمشكلاتهم وحثهم على مواصلة التعليم من خ

16/06/2018 19:00:43

أطفال داعش خارج الكابوس وندوب الخطف

لا تزال ندوب أطفال داعش عميقة في الجرح العراقي. فعلى مدى سنوات خطف التنظيم الارهابي مئات الأطفال سواء في العراق أو سوريا، وجندهم في معسكرات تدريب، كما

16/06/2018 18:52:03