شوان راير: كردستان فقدت أوراقها للضغط على بغداد

Mon, 12 Mar 2018 11:50:53 | عدد القراءات : 714

اكد القيادي في الجماعة الاسلامية الكردستانية شوان رابر، الاثنين، أن إقليم كردستان يعاني من ضعف الموقف بسبب تراجع المساندة الدولية له، لافتا الى أن كردستان فقدت أوراقها لممارسة الضغط على بغداد.

وقال رابر، إن "إقليم كردستان تعاني من ضعف الموقف بسبب تراجع المساندة الدولية لها جراء إجراء الاستفتاء"، مبينا ان "الاقليم فقد أوراقه لممارسة الضغط على بغداد".


وأضاف رابر أن "نهوض إقليم كردستان تحتاج الى وحدة الموقف للاحزاب الكردية في المرحلة الحالية وإقام تحالف وطني بينها"، لافتا الى أن "أهمية العمل على كسب التعاطف والمساندة الدولية للإقليم".

وشدد رابر على "أهمية الالتزام بالدستور العراقي والتنسيق مع الاطراف السياسية العراقية في المرحلة الحالية والمقبلة والاسراع حل المشاكل العالقة بين الاقليم وبغداد"، مؤكدا في الوقت نفسه على "أهمية معالجة سوء الاوضاع المعيشية لمواطني اقليم كردستان".

وتشهد العلاقة بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان توترا بعد إجراء الأخير استفتاء على الانفصال في الخامس والعشرين من أيلول الماضي، ما دفع رئيس الحكومة المركزية حيدر العبادي إلى فرض إجراءات عدة بينها إيقاف الرحلات الدولية في مطاري أربيل والسليمانية، ومطالبة الإقليم بتسليم المنافذ الحدودية البرية كافة.


الداعية الإخواني والمدير السابق لمكتب القرضاوي "يبيح" الرقص للشباب والبنات

أباح عصام تليمة، الداعية الإخوانى والمدير السابق لمكتب يوسف القرضاوى، الرقص على الأغاني الشعبية، سواء للبنات أو الشباب، شريطة عدم الاختلاط، كما اعتبر

23/09/2018 11:51:33

صحيفة: البغدادي انتقل إلى أفغانستان

ذكرت صحيفة الشرق الأوسط، الاحد، ان زعيم تنظيم "داعش" ابو بكر البغدادي انتقال إلى أفغانستان، مبينة ان ذلك جاء بعد عبوره الأراضي الإيرانية.

23/09/2018 09:22:27

خبير قانوني يوضح شروط الدستور في الترشح لرئاسة الجمهورية

أوضح خبير قانوني، شروط الدستور في الترشح لمنصب رئاسة الجمهورية.

23/09/2018 07:54:30

بينها العراق.. تحذير لـ39 دولة في العالم من انعدام الأمن الغذائي

أكدت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "فاو"، أن 39 بلداً من بينها 31 بلداً في إفريقيا، و7 في آسيا وواحدة في الكاريبي (هايتي)، تعاني من انعدام الأم

21/09/2018 11:20:51