صالات السينما تشهد بعد أيام عرض أول فلم عراقي منذ أكثر من ربع قرن

Fri, 23 Feb 2018 07:07:16

1391

تشهدُ قاعة المسرح الوطني وسط العاصمة بغداد يوم (1آذار) المقبل، إنطلاق رحلة المليون مشاهد الخاصة بالفيلم العراقي (الرحلة) للمخرج العراقي العالمي محمد الدراجي، حيث سيكون الفيلم هو أول فيلم عراقي يتم تسويقه داخل العراق منذ 27 عاماً.
وتدور قصة الفيلم في بغداد عام 2006 حول سارة، وهي إمرأة غامضة تجاوزت عقدها الثاني، تحاول التسلل إلى داخل محطة القطارات بصورة غريبة وإخفاء نفسها بين زحمة المسافرين للقيام بعملية انتحارية، ثم يتوقف الزمن فجأة، لتجد نفسها في مواجهة غير متوقعة مع طبقات المجتمع العراقي.
وقال المخرج محمد الدراجي "نحن سُعداء جداً لأننا بدأنا بتحقيق حلم العراقيين الذين ينتظرون مشاهدة فيلم عراقي في دور السينما العراقية، وماهي إلا أيام وسنكون أمام هذا الحدث المهم الذي غاب أكثر من ربع قرن عن العراق".
وأضاف أن "رحلة المليون مُشاهد لن تتوقف عند عرض الفيلم في المسرح الوطني، بل سيكون في جميع الدور السينمائية العراقية الموجودة في محافظات البلاد، في خطوة منا لدعم الحرب ضد الإرهاب فكرياً".
وهذا الفليم هو إنتاج مشترك بين العراق وبريطانيا وفرنسا وهولندا، علما أن الجانب العراقي تمثله شبكة الإعلام العراقية الرسمية.
يذكر أن الفيلم عرض سابقا في الدورة الـ61 من مهرجان لندن السينمائي وفي مهرجانات أخرى، حيث لاقى أصداء واسعة من النُخب السينمائية العالمية فضلا عن المُتابعين.
من جهته قال سالم سلمان وهو مدير تصوير فيلم الرحلة أن "الفيلم العراقي (الرحلة) الذي سيُعرض في دور السينما العراقية، هو فيلم عراقي بحت، إذ ان كادر التصوير والممثلين كلهم من العراق، وهذا بحد ذاته إنجاز للسينما العراقية".
وأضاف "نُعول على الجمهور العراقي في الحصور للدور السينمائية من أجل تحقيق الوصول لمليون مُشاهد، وهذه ليست الغاية، بل الغاية هي أن نُعيد الحياة السينمائية للعراق ونُحيي دور السينما من جديد، إضافة إلى الغاية الأساسية وهي مُحاربة الإرهاب فكرياً بعد أن حاربناه وإنتصرنا عليه عسكرياً".


تقرير بريطاني: ادمان مواقع التواصل الاجتماعي يجب تصنيفه كمرض

كشف مركز الاعلام الرقمي، الثلاثاء، عن تقرير بريطاني رسمي جديد اكد فيه ان مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة قد تؤدي الى الاضرار بالصحة العقلية للمستخدم

19/03/2019 12:38:28

تراشق في الاتهامات حول من أعاد القوات الأميركية إلى العراق، ومن ساند العقوبات الأميركية على إيران

احتد تراشق الاتهامات في العراق حول من أعاد القوات الأميركية إلى العراق، ومن ساند العقوبات الأميركية على إيران.

19/03/2019 09:13:03

اجتماع رؤساء اركان "العراق وسوريا وايران" في دمشق بين الاهداف المعلنة والرسائل الخفية

يعقد في دمشق اجتماع لرؤساء أركان كل من سوريا والعراق وإيران؛ بهدف معلن وهو ”مكافحة الإرهاب“، لكن يبدو أن هذا الاجتماع العسكري الرفيع يتطلع لتوجيه رسائ

19/03/2019 06:25:30

من الإمارات لنيوزيلندا.. الإنقاذ من الموت هدية عراقي لابنه

بعد 3 أيام على الحادث المأساوي، تستمر قصص ضحايا الهجوم الدامي على مسجدي مدينة كرايست تشيرتش النيوزيلندية بالتوافد، ومنها قصة أديب أحمد سامي، الذي أصيب

18/03/2019 17:20:42