نائبة كرديةتطالب العبادي بالاسراع في صرف رواتب موظفي اقليم كردستان

Wed, 14 Feb 2018 08:53:56 | عدد القراءات : 378

 طالبت نائبة كردية، رئيس الوزراء حيدر العبادي، بالاسراع في صرف رواتب موظفي اقليم كردستان المتأخرة منذ عدة أشهر.

وقالت النائبة عن كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني، رنكين عبد الله في بيان لها "في مناسبات عديدة صرح رئيس الوزراء حيدر العبادي بأن الحكومة الاتحادية ملتزمة بدفع وتسديد رواتب موظفي اقليم كردستان والى الان لا نعرف هل الحكومة في بغداد فعلا جادة بهذ الشأن أم لا؟".
وأضافت، ان "كل ماشاهدناه ولمسناه عبارة عن لجان تدقيق لا ندري متى تنتهي من عملها والى متى سيصبر الموظف الكردي بدون راتب يسد رمق العيش لعائلته في ظل ظروف صعبة حيث اغلبهم لم يستملوا رواتب منذ شهور".
وأشارت عبد الله الى، ان "راتب الموظف سواء في اقليم كردستان او باقي المحافظات ليس استجداءً من أحد، بل هو أبسط الحقوق وعلى الحكومة المركزية وعلى رأسها العبادي تحمل المسؤولية الكاملة" مطالبة "بإتخاذ إجراءات جادة بعيداً عن المزايدات والتصريحات الرنانة والوعود ووضع حد لمعاناة الموظفين".
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي، جدد في أكثر من مناسبة إلتزام الحكومة الاتحادية بتسليم رواتب موظفي إقليم كردستان.
وشدد العبادي على "أهمية إستكمال عمل اللجان التي تراجع رواتب موظفي الاقليم والاسراع في إطلاقها وضمان وصولها للموظفين المستحقين وان تخضع لرقابة ديوان الرقابة المالية الاتحادي"


ضبط 46 معاملة كمركية مزورة في منفذ الشلامجة الحدودي بالبصرة خلال شهر واحد فقط

أعلنت هيأة المنافذ الحدودية عن ضبط ٤٦ معاملة كمركية مزورة في منفذ الشلامجة الحدودي شرق البصرة خلال شهرين فقط.

04/02/2018 06:25:35

النزاهة : ضبط منتحل صفة (مفتش عام) في الهيئة باستعماله باج مزور

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم السبت، عن ضبطها شخصاً ينتحل صفة الانتساب إليها من خلال استعماله باجاً مُزوَّراً ويُقدِّم نفسه على أنه مُفتِّشٌ عامٌّ.

23/12/2017 18:23:23

النزاهة : حكم غيابي بالسجن 7 سنوات لمحافظ ديالى السابق

كشفت هيأة النزاهة عن صدور حكمٍ غيابيٍّ بحقِّ محافظ ديالى السابق (عامر سلمان يعكوب) يقضي بالسجن لمدة سبع سنواتٍ، وفقاً لأحكام المادَّة 340 من قانون العقوبات؛

21/11/2017 09:07:08

فالح الخزعلي:الحكومة الاتحادية تدفع 400 مليون دولار رشوة الى الاقليم

كشف عضو لجنة الامن والدفاع النيابية فالح الخزعلي عن ان الحكومة الاتحادية قامت بإعطاء مبلغ مالي يقدر بـ 400 مليون دولار الى اقليم كردستان كـ رشوة من اج

14/11/2017 05:37:52