القبض على عصابة تسحب كميات من السائل الدماغي الشوكي لنساء فقيرات مقابل وعود بالزواج

Wed, 14 Feb 2018 05:07:03 | عدد القراءات : 1801

ألقت الشرطة الباكستانية القبض على عصابة كانت تسحب كميات من السائل الدماغي الشوكي لنساء فقيرات مقابل وعود وهمية بتقديم مهور للزواج.

ويباع السائل لاحقا في السوق السوداء لاستخدامه خلال عمليات زرع للنخاع الشوكي. 
ونقلت المواقع الإخبارية عن شرطي القول أن" 90 امرأة وقعن ضحية استغلال العصابة وأدى ذلك إلى إصابة بعضهن بإعاقات".
وقام المحققون بعد تلقيهم معلومات من إحدى الضحايا، باستجواب خمسة رجال كانوا يمارسون أنشطتهم في منطقة حافظ آباد في ولاية البنجاب (غرب).
وكان هؤلاء يوهمون المريضات بأن فحوص البزل القطني لسحب السائل الدماغي الشوكي تقام في إطار برنامج يقدم مهورا للزواج.
وتشتبه الشرطة في أن هذا السائل الدماغي الشوكي كان يباع في وقت لاحق في السوق السوداء لاستخدامه خلال عمليات زرع للنخاع الشوكي.
وأوضح عبد المجيد وهو محقق في شرطة حافظ آباد "لقد اعترفوا بأنهم سحبوا كميات من السائل الدماغي الشوكي من ست نساء على الأقل في المنطقة وباعوها لرجل يعمل في مستشفى حكومي هو موقوف أيضا"، لافتا إلى أن" التحقيق في الموضوع مستمر".
واكد محمد عمران وهو شرطي آخر أن" 90 امرأة على الأقل بعضهن أصبحن من ذوي الإعاقات إثر سحب السائل الدماغي الشوكي، وقعن ضحية عصابة نصب".
وتعرف باكستان بالعمليات غير القانونية لزرع الكلى والتي استقطبت زبائن من العالم أجمع، وفي العام الماضي، أوقف أطباء في البنجاب بعدما سحبوا كلى بطريقة غير قانونية بهدف زرعها لدى مريضين من سلطنة عمان.
ويسمح بوهب الأعضاء بين الأقارب في باكستان غير أن عمليات شرائها وبيعها محظورة.


رمضان وامتحان وانقطاع الكهرباء .. تعمد أم تجاهل

مع قدوم شهر الصيام المبارك وسط أجواء لاهبة وتزامنه مع اجراء الامتحانات النهائية لمرحلة الابتدائية، تتخذ الحكومات في مختلف دول العالم كافة الاستعدادات

21/05/2018 07:57:05

الغارديان: ترامب أشعل عود ثقاب دون أن يمتلك خطة لإطفاء نيرانه

اعتبرت صحيفة "الغارديان" البريطانية، الثلاثاء، أن ترامب قد أشعل عود ثقاب في القدس حيث اندلعت النيران، لكنه في الوقت نفسه لا يمتلك خطة لإطفاء هذه النير

15/05/2018 08:07:42

لعبة الكتل تحدد رئيس حكومة العراق..وللصدر الكلمة الأقوى

بعد أن أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، الاثنين، تصدر التكتل الانتخابي لرجل الدين الشيعي، مقتدى الصدر، في سباق الانتخابات البرلمان

15/05/2018 05:44:11

مرشحة تدير حملتها الانتخابية من داخل سجن التسفيرات تحت المادة اربعة ارهاب !!!!!!!

المفوضية المستقلة للانتخابات اصيبت بالشلل حينما تكون امرأة متهمة بالارهاب ولا يوجد ضدها حكما قضائيا اي انها غير محكومة بحكم قطعي لمنعها من خوض الانتخ

04/05/2018 10:03:59