نائب كردي: هناك تغير بمواقف الكتل العربية الشيعية والسنية بدعمهم مطالبنا القانونية والدستورية

Tue, 13 Feb 2018 14:15:06

576

اكد نائب رئيس كتلة الديمقراطي الكردستاني شاخوان عبد الله، الثلاثاء، ان هنالك تغير بمواقف الكتل العربية الشيعية والسنية بدعمهم مطالبنا القانونية والدستورية، متوقعا انه في حال اصرار الحكومة على مواقفها بشأن الموازنة فأنها لن تمرر.

وقال عبد الله ، ان "هنالك تغير بمواقف الكتل العربية الشيعية والسنية بدعمهم لمطالبنا القانونية والدستورية، حيث قال رئيس كتلة بدر ان العبادي وعد بصرف راتب شهر كانون الثاني لموظفي الاقليم ولم ينفذ وعده"، مبينا ان "الجميع اكد على حقوق الشعب الكردستاني ورواتب .

واضاف ان "نسبة الاقليم حتى لو وضعت من البرلمان بنسبة 17 او حتى 20 بالمئة فان الحكومة ستطعن بالمحكمة الاتحادية"، مشيرا الى ان "الحل بعودة الموازنة اليها لتعديلها ووضع النسبة القانونية للاقليم".

وتوقع انه "بظل هذه الخلافات في حال اصرار الحكومة على مواقفها فان الموازنة لن تمرر"، معتبرا ان "سياسات الحكومة لاتختلف عن سياسة الابادة التي اتبعها النظام السابق بحق الشعب الكردستاني".

واكد التحالف الكردستاني، اليوم الثلاثاء، ان مشكلة الموازنة حقيقية ولم يتم التوصل مع رئيس الوزراء الى حل، فيما اشار الى استمراره بمقاطعة جلسات البرلمان.


دراسة بعنوان (بيوض الشيطان) تسلط الضوء عن النسخة الكردية للإرهاب وعلاقتها بإيران وتمكن الزرقاوي من الإنتقال إلى وسط العراق

سلط الجزء الأول من دراسة صحفية حملت اسم "بيوض الشيطان" الضوء على قصة الأصولية الإسلامية الكردية "والإرهاب" في كردستان بدءا من تنظيم جند الاسلام مرورا

22/01/2019 12:25:01

تقرير لمعهد الشرق الاوسط للبحوث تسلط الضوء على البعد الستراتيجي لعودة امريكا الى العراق

نشر معهد " الشرق الأوسط" للبحوث تقريرا سلط فيه الضوء على البعد الإستراتيجي للعودة الأمريكية إلى العراق، كهدف طويل المدى لإدارة الرئيس الأمريكي دونالد

21/01/2019 15:50:43

باحث اسرائيلي: بعد موت صدام لا شر على إسرائيل. الشكر لنوري المالكي

قال الاكاديمي والباحث الاسرائيلي المثير للجدل ايدي كوهين، ان بلاده "لاشر عليها" بعد صدام حسين الرئيس العراقي الذي اعدم في ديسمبر 2006.

21/01/2019 10:59:22

تقرير: العجز صفة دائمة وملازمة لموازنات معظم الدول العربية

أفاد تقرير ان نسبة العجز باتت "متلازمة" ثابتة تلاحق موازنات الدول العربية، حيث يبلغ مجموع موازنات 13 بلد عربي حوالي 818 مليار دولار خلال العام الجاري

19/01/2019 15:46:34