نائب كردي: هناك تغير بمواقف الكتل العربية الشيعية والسنية بدعمهم مطالبنا القانونية والدستورية

Tue, 13 Feb 2018 14:15:06 | عدد القراءات : 556

اكد نائب رئيس كتلة الديمقراطي الكردستاني شاخوان عبد الله، الثلاثاء، ان هنالك تغير بمواقف الكتل العربية الشيعية والسنية بدعمهم مطالبنا القانونية والدستورية، متوقعا انه في حال اصرار الحكومة على مواقفها بشأن الموازنة فأنها لن تمرر.

وقال عبد الله ، ان "هنالك تغير بمواقف الكتل العربية الشيعية والسنية بدعمهم لمطالبنا القانونية والدستورية، حيث قال رئيس كتلة بدر ان العبادي وعد بصرف راتب شهر كانون الثاني لموظفي الاقليم ولم ينفذ وعده"، مبينا ان "الجميع اكد على حقوق الشعب الكردستاني ورواتب .

واضاف ان "نسبة الاقليم حتى لو وضعت من البرلمان بنسبة 17 او حتى 20 بالمئة فان الحكومة ستطعن بالمحكمة الاتحادية"، مشيرا الى ان "الحل بعودة الموازنة اليها لتعديلها ووضع النسبة القانونية للاقليم".

وتوقع انه "بظل هذه الخلافات في حال اصرار الحكومة على مواقفها فان الموازنة لن تمرر"، معتبرا ان "سياسات الحكومة لاتختلف عن سياسة الابادة التي اتبعها النظام السابق بحق الشعب الكردستاني".

واكد التحالف الكردستاني، اليوم الثلاثاء، ان مشكلة الموازنة حقيقية ولم يتم التوصل مع رئيس الوزراء الى حل، فيما اشار الى استمراره بمقاطعة جلسات البرلمان.


منظمات مدنية تصدر تقريرا عن البصرة: مدينة منكوبة بسبب الاحزاب والدول الاقليمية

اصدرت عدد من المنظمات المدنية، اليوم الاثنين، تقريراً عن اوضاع محافظة البصرة، فيما اكدت ان المحافظة منكوبة بسبب الاحزاب والدول الاقليمية.

15/10/2018 15:22:33

عبد المهدي بإمكانه تشكيل الحكومة بـ10 وزراء وصالح يكلف غيره بانتهاء المهلة

رأى الخبير القانوني طارق حرب يوم الاثنين ان رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي يمكنه تشكيل حكومته بعشرة وزراء فقط، مؤكدا انه لا يجوز تمديد مهلة الـ30

15/10/2018 05:30:29

فورين بوليسي تحذر من عودة داعش للحياة تحت ستار شركات تركية

ذكرت مجلة فورين بوليسي الامريكية، أن تنظيم داعش وجد طرقا جديدة لجني أموال طائلة، على الرغم من خسارته لمعظم الأراضي التي كان يسيطر عليها في العراق وسور

14/10/2018 14:17:19

مصرف عراقي يحصد جائزة عالمية

حصد المصرف العراقي للتجارة جائزة أفضل مصرف في جمهورية العراق وذلك في حفل توزيع الجوائز السنوية الذي تعقده مجلة غلوبال فاينانس "Global Finance" المتخصص

14/10/2018 13:55:57