نائب يرحب بمؤتمر الكويت ويربط مصداقيتة باطفاء الديون الكويتية

Tue, 13 Feb 2018 09:03:39 | عدد القراءات : 445

رحب النائب عن كتلة بدر النيابية فالح الخزعلي، الثلاثاء، بإقامة مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق ودعم الدول المانحة له، فيما ربط مصداقية هذه الدول بـ"إطفاء الديون الكويتية" كونها أجهدت ميزانية الدولة منذ عام 1991.

وقال الخزعلي في حديث لـ السومرية نيوز، "نرحب بكل خطوة للوقوف مع العراق بعد نهاية داعش عسكريا، وعلى كل العالم الوقوف مع العراق لأنه قاتل نيابة عن الإنسانية وقضى على أكبر قوة ظلامية في العالم"، مؤكدا أن "مصداقية الدول المانحة والداعمة للعراق تتجلى في إطفاء الديون وعلى رأسها ديون الكويت التي اجهدت ميزانية الدولة منذ عام 1991".

وشدد الخزعلي، أنه "يجب على الحكومة إعادة النظر في هيئة الاستثمار وتحويلها إلى هيئة جاذبة للاستثمار، وليس طاردة للاستثمار"، مبينا "قدمت دراسات ورؤى استراتيجية لحل أزمة السكن وتعضيد إيرادات الدولة في أكثر من ملف، إلا أن التعامل الكلاسيكي للحكومة يدلل على أن منهم ليس رجال دولة بل رجال انتخابات".

وبدأت، صباح اليوم الثلاثاء، فعاليات مؤتمر (استثمر في العراق) والذي تنظمه غرفة التجارة والصناعة الكويتية، في إطار فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق. 

يشار إلى أن مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق، الذي يعقد اجتماع محاربة تنظيم "داعش" في إطاره، يقام في الفترة من 12 إلى 14 شباط الحالي بمشاركة عدد من الدول المانحة، والمنظمات الدولية والإقليمية، ورئاسة خمس جهات، هى (الاتحاد الأوروبي، العراق، الكويت، الأمم المتحدة، والبنك الدولي)؛ بهدف حشد الزخم لرفع المعاناة عن ملايين النازحين والمتضررين العراقيين من ضحايا الحرب على الإرهاب، فضلا عن إعادة إعمار المناطق المحررة من الإرهاب والمناطق المحتاجة إلى المساعدات.

وكان العراق يودع خمسة في المئة من عائدات مبيعاته من النفط والمنتجات النفطية والغاز الطبيعي في صندوق التعويضات عملا بقرار مجلس الأمن 687 لسنة 1991 بإنشاء صندوق لدفع تعويضات للحكومات أو الشركات أو الأفراد الذين تكبدوا خسائر مباشرة نتيجة الغزو العراقي للكويت في العام 1990 وإنشاء لجنة لإدارة الصندوق.


هيومن رايتس تكشف عن مشاهد "مرعبة" لعمليات تعذيب في العراق

قالت "هيومن رايتس ووتش"، اليوم الاحد، إن معتقلَيْن سابقَيْن ووالد رجل توفي أثناء الاعتقال قدموا تفاصيل عن سوء المعاملة والتعذيب والموت في مراكز تديرها

19/08/2018 09:12:26

سليماني ومسؤول من حزب الله يتدخلان بتشكيل حكومة العراق

يتواصل حراك الكتل السياسية على قدم وساق وبمختلف الاتجاهات، في سباق مع عامل الزمن الذي بدأ ينفد، خصوصاً بعد الانتهاء من إجراءات العد والفرز اليدوي من ق

19/08/2018 09:07:10

خبراء يحملون إيران مسؤولية جفاف الأهوار ومنع ادراج "الحويزة" بلائحة التراث

يبدو أن الحقائق الجغرافية التي تربط العراق بإيران والمشاكل الناجمة عنها غير قابلة للتسوية بين ليلة وضحاها، مثلما هي الحال بالنسبة للعلاقات السياسية ب

19/08/2018 07:26:18

ام مقداد مسؤولة الانبار وام هاجر بتلعفر.. تعرف على ابرز قياديات كتيبة الخنساء الداعشية

تشكلت كتيبة الخنساء عام ٢٠١٤ بمدينة الرقة السورية، بعد العمليات التي نفَّذها الجيش السوري الحر ضد التنظيم، وترتدى عناصر الخنساء زيًّا مميزًا، ويُعرفن

18/08/2018 07:15:09