المستشفى البيطري في ديالى يعلن احتواء بؤرة الاصابة بمرض انفلونزا الطيور في ناحية كنعان شرق المحافظة

Mon, 12 Feb 2018 15:03:24 | عدد القراءات : 765

اعلن المستشفى البيطري في محافظة ديالى ، الاثنين، عن احتواء بؤرة الاصابة بمرض انفلونزا الطيور في ناحية كنعان شرق المحافظة، فيما اكد اعدام اكثر من 5 الاف دجاجة.

وقال مدير المستشفى محمود الشمري في حديث ، إن "فرق البيطرة سجلت قبل ايام معدودة بؤرة اصابة حقلين صغيرين في اطراف ناحية كنعان (20كم شرق بعقوبة) بمرض انفلونزا الطيور"، لافتا الى ان "فايروس الاصابة هو ذاته الذي اصاب حقول ناحيني جديدة الشط وهبهب قبل اسابيع معدودة والذي لا ينتقل الى الانسان".

واضاف الشمري، ان "فرق البيطرة قامت بإعدام اكثر من 5 الاف دجاجة لاحتواء المرض"، مؤكدا ان "سرعة اتخاذ التدابير الوقائية وتعاون اصحاب الحقول اسهم في احتواء المرض ولم تسجل اي اصابة جديدة".

ودعا مدير المستشفى البيطري، اصحاب حقول الدواجن الى "ضرورة الالتزام الحرفي بارشادات وتعليمات البيطرة خاصة ايقاف حركة الدواجن ضمن مناطق الاصابة لمنع انتقال المرض الى مناطق اخرى".

وكانت ديالى سجلت اصابات في مناطق جديدة الشط وهبهب بمرض انفلونزا الطيور، ما ادى الى اعداد اكثر من ربع مليون دجاجة لاحتواء المرض.


منظمات مدنية تصدر تقريرا عن البصرة: مدينة منكوبة بسبب الاحزاب والدول الاقليمية

اصدرت عدد من المنظمات المدنية، اليوم الاثنين، تقريراً عن اوضاع محافظة البصرة، فيما اكدت ان المحافظة منكوبة بسبب الاحزاب والدول الاقليمية.

15/10/2018 15:22:33

عبد المهدي بإمكانه تشكيل الحكومة بـ10 وزراء وصالح يكلف غيره بانتهاء المهلة

رأى الخبير القانوني طارق حرب يوم الاثنين ان رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي يمكنه تشكيل حكومته بعشرة وزراء فقط، مؤكدا انه لا يجوز تمديد مهلة الـ30

15/10/2018 05:30:29

فورين بوليسي تحذر من عودة داعش للحياة تحت ستار شركات تركية

ذكرت مجلة فورين بوليسي الامريكية، أن تنظيم داعش وجد طرقا جديدة لجني أموال طائلة، على الرغم من خسارته لمعظم الأراضي التي كان يسيطر عليها في العراق وسور

14/10/2018 14:17:19

مصرف عراقي يحصد جائزة عالمية

حصد المصرف العراقي للتجارة جائزة أفضل مصرف في جمهورية العراق وذلك في حفل توزيع الجوائز السنوية الذي تعقده مجلة غلوبال فاينانس "Global Finance" المتخصص

14/10/2018 13:55:57