عملية قرصنه لالاف المواقع الاكترونية الحكومية حول العالم بسبب عملة البتكوين

Mon, 12 Feb 2018 07:44:43

590

تعرضت آلاف المواقع الإلكترونية الحكومية حول العالم للاختراق، في عمليات متوازية سعى من خلالها القراصنة إلى استخدام زوار المواقع في عمليات تعدين للعملات الرقمية مثل البيتكوين والإثيريوم.                                                                                                    ومن بين المواقع المخترقة في بريطانيا، موقع الحكومة البريطانية، وموقع مكتب مفوض العمليات، وهيئة الخدمات الصحية الوطنية، والبرلمان المحلي لمدينة مانشستر، وموقع المحاكم الأميركية، ومئات المواقع الأخرى لحكومات مركزية ومحلية.
وتعرضت المواقع المخترقة لبرنامج خبيث يعرف باسم "كوينهايف"، الذي يختبئ في أكواد المواقع بينما يسخر طاقة الأجهزة التي تزور المواقع في عمليات التعدين.
وحسب تقرير صحيفة "تلغراف" البريطانية، فإنه لم تتحدد بعد الفترة الزمنية التي تعرضت فيها المواقع للاختراق.
واتخذت بعض الحكومية البريطانية من اجراء الغلق المؤقت لمواقعها الالكترونية التي تعرضت للهجوم.
وكشف الباحث في أمن المعلومات سكوت هيلمي، إن هذا النوع من الهجمات ليس جديدا، لكنه بين الأكبر في العالم، وتابع "إذا تعرض موقع شركة واحدة للاختراق فإن ذلك يعني تأثر آلاف المواقع في بريطانيا وأيرلندا والولايات المتحدة".


دراسة متخصصة تتوقع ان يتحول العراق الى سااحة مواجهة بين امريكا وايران

توقعت دراسة أعدتها مجموعة الأزمات الدولية أن العراق قد يتحمل العبء الأكبر في حال تصاعد التوتر بين ايران والولايات المتحدة الأميركية.

17/01/2019 06:10:15

اليونسكو: مهمة اعادة اعمار الموصل ستكون صعبة جداً

اعتبرت المديرة العامة لمنظمة اليونسكو أودري أزولاي أن إعادة إعمار مدينة الموصل العراقية ستكون "صعبة" خصوصا بسبب انتشار الألغام.

16/01/2019 07:14:44

بالاسماء تعرف على الميليشيات التي طالبت امريكا عبد المهدي بتجميدها

افادت مصادر عراقية في العاصمة الأميركية واشنطن، بحصولها على قائمة بأسماء "الميليشيات"، طلبت الولايات المتحدة الأميركية من العراق تجميدها وسحب السلاح م

15/01/2019 15:41:43

تقرير بريطاني: حكومة عبد المهدي لن تستطيع حل المشاكل التي يعاني منها العراقيين

كشف تقرير أعده معهد "AW" البريطاني، ان المشكلات التي يعاني منها العراقيون أكبر من قدرة الحكومة الحالية برئاسة عادل عبد المهدي، مبينا ان حجم ما تستطيع

15/01/2019 13:31:27