روسيا: داعش يوجه انتباهه الى شبكة كازينوهات في محاولة لتعويض نقص الاموال لدية

Sat, 10 Feb 2018 09:29:54 | عدد القراءات : 886

كشف المبعوث الروسي لدى الامم المتحدة، فاسيلي نيبنزيا، يوم الجمعة، عن انه بعد أن أصبح تنظيم داعش غير قادر على ملئ خزانته عبر تجارة النفط غير المشروعة بعد فقدان السيطرة على رواسب الهيدروكربون في سوريا والعراق، والان اصبح يوجه انتباهه إلى شبكة كازينوهات في محاولة لتكملة دخله.وقال نيبنزيا، إن "النجاحات العسكرية للجيش العربي السوري وحلفائه الروس يعني أن إرهابيي داعش يفقدون إمكانية الوصول إلى رواسب النفط والغاز الطبيعي الغنية في البلاد، فضلا عن حرمانهم من القدرة على نقل الهيدروكربونات للمشترين المحتملين".
واضاف انه "بحلول نهاية عام 2017، لم تحصل المنظمة الإرهابية على أكثر من مليوني دولار من عائدات النفط والغاز الطبيعي، وانخفض إجمالي دخل داعش في الشرق الأوسط إلى 3 ملايين دولار". 
وقال نيبنزيا انه "في محاولة لتحويل الامور حول داعش، يبحث الارهابيون استخدام التقنيات الحديثة لجمع المزيد من الاموال لانشطتهم الشنيعة".
وأوضح المبعوث انه "على سبيل المثال، أن الشركاء الإرهابيين الذين يعملون في إحدى الدول المجاورة لسوريا يسرقون أموال الناس باستخدام محلات تجارية مزورة على الإنترنت وايضا أعضاء تنظيم داعش لا يخافون من كسب المال من الكازينوهات على شبكة الإنترنت".
وكشف الدبلوماسي أن "مكاسب داعش غير المشروعة غالبا ما تنتهي في حسابات منظمات مصرفية مرموقة في الخليج العربي وأوروبا والشرق الأوسط وآسيا الوسطى"، مضيفا أن "روسيا قدمت مؤخرا معلومات تتعلق بهذه الأنشطة إلى فرقة العمل المعنية بالإجراءات المالية بشأن غسل الأموال".
كما اشار نيبنزيا الى ان "الجماعة الارهابية تسعى الى استثمار الاموال فى مشروعات تجارية مشروعة فى الخارج".
وتابع نيبنزيا انه "نعتقد انه يتعين على سلطات هذه الدول التحقيق بشكل كامل فى مثل هذه الحالات".
ويبدو أن تنظيم داعش بعد أن كان على وشك السيطرة على سوريا والعراق في وقت ما، لا يسيطر الآن إلا على عدة جيوب صغيرة ومعزولة، معظمها في شرق سوريا، التي تتعرض لها باستمرار القوات المسلحة السورية وحلفاؤها.


منظمات مدنية تصدر تقريرا عن البصرة: مدينة منكوبة بسبب الاحزاب والدول الاقليمية

اصدرت عدد من المنظمات المدنية، اليوم الاثنين، تقريراً عن اوضاع محافظة البصرة، فيما اكدت ان المحافظة منكوبة بسبب الاحزاب والدول الاقليمية.

15/10/2018 15:22:33

عبد المهدي بإمكانه تشكيل الحكومة بـ10 وزراء وصالح يكلف غيره بانتهاء المهلة

رأى الخبير القانوني طارق حرب يوم الاثنين ان رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي يمكنه تشكيل حكومته بعشرة وزراء فقط، مؤكدا انه لا يجوز تمديد مهلة الـ30

15/10/2018 05:30:29

فورين بوليسي تحذر من عودة داعش للحياة تحت ستار شركات تركية

ذكرت مجلة فورين بوليسي الامريكية، أن تنظيم داعش وجد طرقا جديدة لجني أموال طائلة، على الرغم من خسارته لمعظم الأراضي التي كان يسيطر عليها في العراق وسور

14/10/2018 14:17:19

مصرف عراقي يحصد جائزة عالمية

حصد المصرف العراقي للتجارة جائزة أفضل مصرف في جمهورية العراق وذلك في حفل توزيع الجوائز السنوية الذي تعقده مجلة غلوبال فاينانس "Global Finance" المتخصص

14/10/2018 13:55:57