نائبة تكشف ما جرى خلال مناقشة مجلس النواب مقترح قانون الكسب غير المشروع( من اين لك هذا)

Sun, 04 Feb 2018 08:19:20 | عدد القراءات : 566

كشفت النائبة عن كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني نجيبة نجيب، الأحد، عن ما جرى خلال مناقشة مجلس النواب مقترح قانون الكسب غير المشروع في جلسته التي عقدها أمس، معتبرةً أن إقرار القانون سيعطي دفعة كبيرة لمحاسبة المتجاوزين على المال العام.

وقالت نجيب ، إنه "خلال جلسة مناقشة مقترح قانون الكسب غير المشروع كان هناك نوعان من الاعتراضات على المشروع"، مبينة أن "ممثل الحكومة في البرلمان تحدث عن وجود مشروع قانون تعمل الحكومة على الإعداد له وهو كما نعتقد مجرد إضاعة للوقت بانتظار مجيء القانون من الحكومة وعمر البرلمان اقترب كثيرا من نهايته".
وأوضحت نجيب، أن "الرأي الآخر كان قانونياً على اعتبار أن هذا المقترح بحاجة إلى أخذ رأي الحكومة كونه يرتبط بعمل المؤسسات التنفيذية المسؤولة عن الدور الرقابي والمتابعة"، لافتة إلى أن "هناك بعض المداخلات التي حصلت برفض تشريع القانون لأسباب تخصهم لم يعلنوا عنها".

وتابعت، ان "الاعتراضات تناوبت بين اعتراضات قانونية وأخرى مغطاة بشكل قانوني بظاهرها لكنها بباطنها اعتراض لأسباب أخرى"، مؤكدةً بالقول "اننا من الداعمين لمحاربة الفساد وإعادة أي أموال سرقت من المال العام مهما كانت كميتها صغيرة".

وأكدت نجيب، أن "القوانين الحالية لا تخدم بشكل كامل عملية محاسبة كل من اثرى على حساب اموال الشعب، بالتالي فان تشريع قانون من اين لك هذا سيعطي دفعة كبيرة لمحاسبة هذه الشريحة التي استنزفت المال العام".

يذكر أن مجلس النواب أنهى، في جلسته التي عقدها أمس السبت (3 شباط 2018)، القراءة الأولى لمقترح قانون الكسب غير المشروع (من أين لك هذا)، قبل أن يرفع جلسته إلى يوم غد الاثنين.


رمضان وامتحان وانقطاع الكهرباء .. تعمد أم تجاهل

مع قدوم شهر الصيام المبارك وسط أجواء لاهبة وتزامنه مع اجراء الامتحانات النهائية لمرحلة الابتدائية، تتخذ الحكومات في مختلف دول العالم كافة الاستعدادات

21/05/2018 07:57:05

الغارديان: ترامب أشعل عود ثقاب دون أن يمتلك خطة لإطفاء نيرانه

اعتبرت صحيفة "الغارديان" البريطانية، الثلاثاء، أن ترامب قد أشعل عود ثقاب في القدس حيث اندلعت النيران، لكنه في الوقت نفسه لا يمتلك خطة لإطفاء هذه النير

15/05/2018 08:07:42

لعبة الكتل تحدد رئيس حكومة العراق..وللصدر الكلمة الأقوى

بعد أن أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، الاثنين، تصدر التكتل الانتخابي لرجل الدين الشيعي، مقتدى الصدر، في سباق الانتخابات البرلمان

15/05/2018 05:44:11

مرشحة تدير حملتها الانتخابية من داخل سجن التسفيرات تحت المادة اربعة ارهاب !!!!!!!

المفوضية المستقلة للانتخابات اصيبت بالشلل حينما تكون امرأة متهمة بالارهاب ولا يوجد ضدها حكما قضائيا اي انها غير محكومة بحكم قطعي لمنعها من خوض الانتخ

04/05/2018 10:03:59