نائبة تكشف ما جرى خلال مناقشة مجلس النواب مقترح قانون الكسب غير المشروع( من اين لك هذا)

Sun, 04 Feb 2018 08:19:20

675

كشفت النائبة عن كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني نجيبة نجيب، الأحد، عن ما جرى خلال مناقشة مجلس النواب مقترح قانون الكسب غير المشروع في جلسته التي عقدها أمس، معتبرةً أن إقرار القانون سيعطي دفعة كبيرة لمحاسبة المتجاوزين على المال العام.

وقالت نجيب ، إنه "خلال جلسة مناقشة مقترح قانون الكسب غير المشروع كان هناك نوعان من الاعتراضات على المشروع"، مبينة أن "ممثل الحكومة في البرلمان تحدث عن وجود مشروع قانون تعمل الحكومة على الإعداد له وهو كما نعتقد مجرد إضاعة للوقت بانتظار مجيء القانون من الحكومة وعمر البرلمان اقترب كثيرا من نهايته".
وأوضحت نجيب، أن "الرأي الآخر كان قانونياً على اعتبار أن هذا المقترح بحاجة إلى أخذ رأي الحكومة كونه يرتبط بعمل المؤسسات التنفيذية المسؤولة عن الدور الرقابي والمتابعة"، لافتة إلى أن "هناك بعض المداخلات التي حصلت برفض تشريع القانون لأسباب تخصهم لم يعلنوا عنها".

وتابعت، ان "الاعتراضات تناوبت بين اعتراضات قانونية وأخرى مغطاة بشكل قانوني بظاهرها لكنها بباطنها اعتراض لأسباب أخرى"، مؤكدةً بالقول "اننا من الداعمين لمحاربة الفساد وإعادة أي أموال سرقت من المال العام مهما كانت كميتها صغيرة".

وأكدت نجيب، أن "القوانين الحالية لا تخدم بشكل كامل عملية محاسبة كل من اثرى على حساب اموال الشعب، بالتالي فان تشريع قانون من اين لك هذا سيعطي دفعة كبيرة لمحاسبة هذه الشريحة التي استنزفت المال العام".

يذكر أن مجلس النواب أنهى، في جلسته التي عقدها أمس السبت (3 شباط 2018)، القراءة الأولى لمقترح قانون الكسب غير المشروع (من أين لك هذا)، قبل أن يرفع جلسته إلى يوم غد الاثنين.


دراسة بعنوان (بيوض الشيطان) تسلط الضوء عن النسخة الكردية للإرهاب وعلاقتها بإيران وتمكن الزرقاوي من الإنتقال إلى وسط العراق

سلط الجزء الأول من دراسة صحفية حملت اسم "بيوض الشيطان" الضوء على قصة الأصولية الإسلامية الكردية "والإرهاب" في كردستان بدءا من تنظيم جند الاسلام مرورا

22/01/2019 12:25:01

تقرير لمعهد الشرق الاوسط للبحوث تسلط الضوء على البعد الستراتيجي لعودة امريكا الى العراق

نشر معهد " الشرق الأوسط" للبحوث تقريرا سلط فيه الضوء على البعد الإستراتيجي للعودة الأمريكية إلى العراق، كهدف طويل المدى لإدارة الرئيس الأمريكي دونالد

21/01/2019 15:50:43

باحث اسرائيلي: بعد موت صدام لا شر على إسرائيل. الشكر لنوري المالكي

قال الاكاديمي والباحث الاسرائيلي المثير للجدل ايدي كوهين، ان بلاده "لاشر عليها" بعد صدام حسين الرئيس العراقي الذي اعدم في ديسمبر 2006.

21/01/2019 10:59:22

تقرير: العجز صفة دائمة وملازمة لموازنات معظم الدول العربية

أفاد تقرير ان نسبة العجز باتت "متلازمة" ثابتة تلاحق موازنات الدول العربية، حيث يبلغ مجموع موازنات 13 بلد عربي حوالي 818 مليار دولار خلال العام الجاري

19/01/2019 15:46:34