مخدرات وهواتف نقالة وطائرات في حفرة داخل السجن المركزي الكويتي

Fri, 02 Feb 2018 17:32:03 | عدد القراءات : 465

كشفت وزارة الداخلية الكويتية، مخبئاً سرياً في السجن المركزي، عبارة عن حفرة كبيرة في باطن الأرض محكمة الإغلاق وعثرت فيها على ممنوعات بكميات ضخمة.
ونقلت صحيفة الأنباء الكويتية، عن مصدر أمني مطلع، أن معلومات وردت إلى مكتب مكافحة المخدرات في المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام الذي يرأسه العقيد وليد الدريعي، عن أن هناك مخبأ سريا عبارة عن حفرة كبيرة في باطن الأرض محكمة الإغلاق في السجن المركزي، وتحديدا في عنبر 7 بسجن 2، وأن هذا المخبأ يحوي ممنوعات بكميات ضخمة".
وأضاف المصدر، انه "جرى التنسيق مع اللواء عبد الله المهنا، وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام، الذي اتخذ إجراءات احترازية مهمة تمثلت في الاستعانة بالقوات الخاصة، حيث تم تجهيز قوة كبيرة قامت كمرحلة أولى بإخلاء السجن، ومن ثم جرت الاستعانة بكلاب الأثر، ولمدة 6 ساعات تم اكتشاف المخبأ السري الذي كان عبارة عن حفرة كبيرة في باطن الأرض وضع فيها هذا الكم الكبير من الممنوعات.
وضبطت الحملة الأمنية أضخم كمية من المواد المحظورة شملت ما يزيد على 1056 هاتفا نقالا متنوع الأشكال والمواصفات، وكميات وصفت بالكبيرة والخطيرة من المواد المخدرة المتنوعة وهي عبارة عن 190 غرام هيروين، و90 غرام حشيش، و120 غرام شبو وكيميكال وأيضا أربع طائرات "فانتوم" صغيرة يشتبه في أنها تستغل في نقل المواد المخدرة إلى داخل السجن وخارجه، ودريلات تستخدم في الحفر.
وأمر اللواء عبد الله المهنا بفتح تحقيق موسع للوقوف على أوجه الخلل التي لم تمكن الأجهزة العاملة في السجن من اكتشاف تلك الممنوعات، وأيضا للوقوف على كيفية وجود هذه الكمية الضخمة منها داخل السجن ومن وراء تخزينها وبيعها- على ما يبدوـ على النزلاء.
وبحسب مصدر أمني رفيع، تفوق قيمة المضبوطات نحو مليون ونصف المليون دينار كأقل تقدير.


ضبط 46 معاملة كمركية مزورة في منفذ الشلامجة الحدودي بالبصرة خلال شهر واحد فقط

أعلنت هيأة المنافذ الحدودية عن ضبط ٤٦ معاملة كمركية مزورة في منفذ الشلامجة الحدودي شرق البصرة خلال شهرين فقط.

04/02/2018 06:25:35

النزاهة : ضبط منتحل صفة (مفتش عام) في الهيئة باستعماله باج مزور

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم السبت، عن ضبطها شخصاً ينتحل صفة الانتساب إليها من خلال استعماله باجاً مُزوَّراً ويُقدِّم نفسه على أنه مُفتِّشٌ عامٌّ.

23/12/2017 18:23:23

النزاهة : حكم غيابي بالسجن 7 سنوات لمحافظ ديالى السابق

كشفت هيأة النزاهة عن صدور حكمٍ غيابيٍّ بحقِّ محافظ ديالى السابق (عامر سلمان يعكوب) يقضي بالسجن لمدة سبع سنواتٍ، وفقاً لأحكام المادَّة 340 من قانون العقوبات؛

21/11/2017 09:07:08

فالح الخزعلي:الحكومة الاتحادية تدفع 400 مليون دولار رشوة الى الاقليم

كشف عضو لجنة الامن والدفاع النيابية فالح الخزعلي عن ان الحكومة الاتحادية قامت بإعطاء مبلغ مالي يقدر بـ 400 مليون دولار الى اقليم كردستان كـ رشوة من اج

14/11/2017 05:37:52