مواقع الكترونية لداعش :البغدادي قتل يوم الجمعة الماضي بريف الرقة السورية

Tue, 14 Jun 2016 12:02:45

482

سكاي عراق/بغداد

تداولت وسائل إعلام وصفحات إلكترونية مقربة من تنظيم “داعش” خبر مقتل زعيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي بقصف جوي نفذه التحالف الدولي في ريف الرقة الثلاثاء 14 يونيو/حزيران.


وتناقلت وسائل الإعلام بيانا صادرا عما يعرف بـ “ولاية الرقة”  جاء فيه: “البغدادي قتل في ريف الرقة يوم الجمعة الماضي”.


وسبق لوسائل إعلام أن تحدثت عن إصابة البغدادي بجروح خطيرة جراء غارات مكثفة للتحالف الدولي على ريف الرقة المعقل الرئيس للتنظيم الإرهابي، لكن البنتاغون لم يؤكد الخبر آنذاك.ونقلت صحيفة “ميرور” البريطانية عن مصدر آخر، قوله إن البغدادي توفي في الموصل.



وسبق للقوات الأمنية العراقية أن أعلنت أن طائرة تابعة لسلاح الجو العراقي استهدفت موكبا للبغدادي بغارة جوية عند الحدود مع سوريا، حين كان يتوجه لحضور اجتماع لقياديي “داعش”.فيما ذكرت مصادر في محافظة نينوى أن الغارة استهدف البغدادي ومقربين منه  في مركز قيادة للتنظيم بالقرب من الحدود السورية.


دراسة متخصصة تتوقع ان يتحول العراق الى سااحة مواجهة بين امريكا وايران

توقعت دراسة أعدتها مجموعة الأزمات الدولية أن العراق قد يتحمل العبء الأكبر في حال تصاعد التوتر بين ايران والولايات المتحدة الأميركية.

17/01/2019 06:10:15

اليونسكو: مهمة اعادة اعمار الموصل ستكون صعبة جداً

اعتبرت المديرة العامة لمنظمة اليونسكو أودري أزولاي أن إعادة إعمار مدينة الموصل العراقية ستكون "صعبة" خصوصا بسبب انتشار الألغام.

16/01/2019 07:14:44

بالاسماء تعرف على الميليشيات التي طالبت امريكا عبد المهدي بتجميدها

افادت مصادر عراقية في العاصمة الأميركية واشنطن، بحصولها على قائمة بأسماء "الميليشيات"، طلبت الولايات المتحدة الأميركية من العراق تجميدها وسحب السلاح م

15/01/2019 15:41:43

تقرير بريطاني: حكومة عبد المهدي لن تستطيع حل المشاكل التي يعاني منها العراقيين

كشف تقرير أعده معهد "AW" البريطاني، ان المشكلات التي يعاني منها العراقيون أكبر من قدرة الحكومة الحالية برئاسة عادل عبد المهدي، مبينا ان حجم ما تستطيع

15/01/2019 13:31:27