الفاينانشال تايمز البيرطانية: السلطات السعودية تجبي 106 مليار دولار من تسويات مع عدد من الامراء الذين احتجزتهم

Wed, 31 Jan 2018 07:21:38 | عدد القراءات : 645

نشرت صحيفة فاينانشال تايمز البريطانية، اليوم الاربعاء، موضوع عن إطلاق سراح العديد من الأمراء المحتجزين في فندق "ريتز كارلتون" في السعودية، مشيرة الى ان السلطات جبت 106 مليار دولار حتى الآن نتيجة للحملة.
وقالت الصحيفة، في تقرير أعده أحمد آل عمران من الرياض، أن "العديد من الأمراء والأثرياء السعوديين الذين كانوا محتجزين في الفندق الفاخر وافقوا على تسوية يتنازلون بموجبها عن جزء من ثروتهم مقابل الحصول على حريتهم".
وتضمنت الثروات التي حصلت عليها الحكومة أصولا في شركات وعقارات ومبالغ نقدية.
ولم يكشف النقاب عن طبيعة التسويات التي أدت إلى الإفراج عن بعض المحتجزين، وكانت الحكومة التي تواجه عجزا ماليا قد صرحت أنها تسعى إلى جباية مئة مليار دولار.
ومن بين ما انتقل إلى ملكية الدولة السعودية بنايات تابعة لشركة بن لادن للمقاولات، كما أنها تخطط للاستحواذ على مجموعة أم بي سي الإعلامية، وهي الشبكة الإعلامية الأكبر في الشرق الاوسط.
وكان وليد ابن إبراهيم الإبراهيم مؤسس مجموعة أم بي سي واحدا من الذين أخلي سبيلهم.
وأفاد الشيخ سعود المجيب، المدعي العام السعودي، بأن 56 شخصا ما زالوا قيد الاحتجاز، بسبب رفض السلطات عقد تسويات معهم لوجود "قضايا جنائية أخرى قيد التحقيق".
ومن بين الذين أخلي سبيلهم الملياردير الأمير وليد بن طلال، الذي يملك شركة المملكة القابضة، ويملك أسهما كذلك في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وسيتي غروب ويورو ديزني، والذي قال إنه خرج بعد حصوله على البراءة من أي تهمة.
وقال لوكالة أنباء رويترز إن احتجازه كان قائما على سوء تفاهم تمت تسويته من خلال نقاشات مع الحكومة.


هيومن رايتس تكشف عن مشاهد "مرعبة" لعمليات تعذيب في العراق

قالت "هيومن رايتس ووتش"، اليوم الاحد، إن معتقلَيْن سابقَيْن ووالد رجل توفي أثناء الاعتقال قدموا تفاصيل عن سوء المعاملة والتعذيب والموت في مراكز تديرها

19/08/2018 09:12:26

سليماني ومسؤول من حزب الله يتدخلان بتشكيل حكومة العراق

يتواصل حراك الكتل السياسية على قدم وساق وبمختلف الاتجاهات، في سباق مع عامل الزمن الذي بدأ ينفد، خصوصاً بعد الانتهاء من إجراءات العد والفرز اليدوي من ق

19/08/2018 09:07:10

خبراء يحملون إيران مسؤولية جفاف الأهوار ومنع ادراج "الحويزة" بلائحة التراث

يبدو أن الحقائق الجغرافية التي تربط العراق بإيران والمشاكل الناجمة عنها غير قابلة للتسوية بين ليلة وضحاها، مثلما هي الحال بالنسبة للعلاقات السياسية ب

19/08/2018 07:26:18

ام مقداد مسؤولة الانبار وام هاجر بتلعفر.. تعرف على ابرز قياديات كتيبة الخنساء الداعشية

تشكلت كتيبة الخنساء عام ٢٠١٤ بمدينة الرقة السورية، بعد العمليات التي نفَّذها الجيش السوري الحر ضد التنظيم، وترتدى عناصر الخنساء زيًّا مميزًا، ويُعرفن

18/08/2018 07:15:09