الفاينانشال تايمز البيرطانية: السلطات السعودية تجبي 106 مليار دولار من تسويات مع عدد من الامراء الذين احتجزتهم

Wed, 31 Jan 2018 07:21:38 | عدد القراءات : 591

نشرت صحيفة فاينانشال تايمز البريطانية، اليوم الاربعاء، موضوع عن إطلاق سراح العديد من الأمراء المحتجزين في فندق "ريتز كارلتون" في السعودية، مشيرة الى ان السلطات جبت 106 مليار دولار حتى الآن نتيجة للحملة.
وقالت الصحيفة، في تقرير أعده أحمد آل عمران من الرياض، أن "العديد من الأمراء والأثرياء السعوديين الذين كانوا محتجزين في الفندق الفاخر وافقوا على تسوية يتنازلون بموجبها عن جزء من ثروتهم مقابل الحصول على حريتهم".
وتضمنت الثروات التي حصلت عليها الحكومة أصولا في شركات وعقارات ومبالغ نقدية.
ولم يكشف النقاب عن طبيعة التسويات التي أدت إلى الإفراج عن بعض المحتجزين، وكانت الحكومة التي تواجه عجزا ماليا قد صرحت أنها تسعى إلى جباية مئة مليار دولار.
ومن بين ما انتقل إلى ملكية الدولة السعودية بنايات تابعة لشركة بن لادن للمقاولات، كما أنها تخطط للاستحواذ على مجموعة أم بي سي الإعلامية، وهي الشبكة الإعلامية الأكبر في الشرق الاوسط.
وكان وليد ابن إبراهيم الإبراهيم مؤسس مجموعة أم بي سي واحدا من الذين أخلي سبيلهم.
وأفاد الشيخ سعود المجيب، المدعي العام السعودي، بأن 56 شخصا ما زالوا قيد الاحتجاز، بسبب رفض السلطات عقد تسويات معهم لوجود "قضايا جنائية أخرى قيد التحقيق".
ومن بين الذين أخلي سبيلهم الملياردير الأمير وليد بن طلال، الذي يملك شركة المملكة القابضة، ويملك أسهما كذلك في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وسيتي غروب ويورو ديزني، والذي قال إنه خرج بعد حصوله على البراءة من أي تهمة.
وقال لوكالة أنباء رويترز إن احتجازه كان قائما على سوء تفاهم تمت تسويته من خلال نقاشات مع الحكومة.


رمضان وامتحان وانقطاع الكهرباء .. تعمد أم تجاهل

مع قدوم شهر الصيام المبارك وسط أجواء لاهبة وتزامنه مع اجراء الامتحانات النهائية لمرحلة الابتدائية، تتخذ الحكومات في مختلف دول العالم كافة الاستعدادات

21/05/2018 07:57:05

الغارديان: ترامب أشعل عود ثقاب دون أن يمتلك خطة لإطفاء نيرانه

اعتبرت صحيفة "الغارديان" البريطانية، الثلاثاء، أن ترامب قد أشعل عود ثقاب في القدس حيث اندلعت النيران، لكنه في الوقت نفسه لا يمتلك خطة لإطفاء هذه النير

15/05/2018 08:07:42

لعبة الكتل تحدد رئيس حكومة العراق..وللصدر الكلمة الأقوى

بعد أن أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، الاثنين، تصدر التكتل الانتخابي لرجل الدين الشيعي، مقتدى الصدر، في سباق الانتخابات البرلمان

15/05/2018 05:44:11

مرشحة تدير حملتها الانتخابية من داخل سجن التسفيرات تحت المادة اربعة ارهاب !!!!!!!

المفوضية المستقلة للانتخابات اصيبت بالشلل حينما تكون امرأة متهمة بالارهاب ولا يوجد ضدها حكما قضائيا اي انها غير محكومة بحكم قطعي لمنعها من خوض الانتخ

04/05/2018 10:03:59