وزير الشباب: مواجهة العراق والسعودية على ارض العراق منذ 39 عاماً انجاز كبير للرياضة العراقية

Tue, 30 Jan 2018 07:23:43

982

عد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، مواجهة العراق والسعودية على ارض العراق منذ 39 عاماً، انجاز كبير للرياضة العراقية.

وقال بيان لوزارة الشباب والرياضة  إن "عبطان، بحث مع رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود اخر الاستعدادات لمباراة المنتخب الوطني العراقي مع نظيره السعودي واقامة البطولة الرباعية الودية".

وقال عبطان، بحسب البيان، إن "اقامة مباراة السعودية والعراق منذ 39 عاماً في ارضنا يعد انجازا كبيرا للرياضة العراقية ويجب بذل الجهود من جميع الجهات لانجاح هذه المهمة التي سيكون لها دورا كبيرا في اجتياز بوابة الحظر"، مشيراً الى انه "تم تشكيل لجان مشتركة مع الجهات ذات العلاقة لاظهار صورة تنظيمية تليق بالعراق وبحجم الحدث".


واضاف ان "اقامة البطولة الرباعية في كربلاء المقدسة والنجف الاشرف ستكون ثمارها ايجابية باعتبارها من ضمن الاحداث التي ترافق الحركة الرياضة الدؤوبة التي خططت لها الوزارة من خلال الانفتاح الخارجي وبناء الصروح الرياضية".

من جانبه، اشاد رئيس اتحاد الكرة بـ"الجهود الكبيرة الذي تبذلتها وزارة الشباب والرياضة في توفير سبل انجاح المباريات والبطولات الودية"، مؤكداً "وقوف الاتحاد بشكل كامل لمساندة الوزارة من اجل تحقيق النجاح بمشروع رفع الحظر".

وستقام المباراة بين المنتخب الوطني وضيفه السعودي على ملعب البصرة الدولي في الثامن والعشرين من شهر شباط المقبل.
 


دراسة بعنوان (بيوض الشيطان) تسلط الضوء عن النسخة الكردية للإرهاب وعلاقتها بإيران وتمكن الزرقاوي من الإنتقال إلى وسط العراق

سلط الجزء الأول من دراسة صحفية حملت اسم "بيوض الشيطان" الضوء على قصة الأصولية الإسلامية الكردية "والإرهاب" في كردستان بدءا من تنظيم جند الاسلام مرورا

22/01/2019 12:25:01

تقرير لمعهد الشرق الاوسط للبحوث تسلط الضوء على البعد الستراتيجي لعودة امريكا الى العراق

نشر معهد " الشرق الأوسط" للبحوث تقريرا سلط فيه الضوء على البعد الإستراتيجي للعودة الأمريكية إلى العراق، كهدف طويل المدى لإدارة الرئيس الأمريكي دونالد

21/01/2019 15:50:43

باحث اسرائيلي: بعد موت صدام لا شر على إسرائيل. الشكر لنوري المالكي

قال الاكاديمي والباحث الاسرائيلي المثير للجدل ايدي كوهين، ان بلاده "لاشر عليها" بعد صدام حسين الرئيس العراقي الذي اعدم في ديسمبر 2006.

21/01/2019 10:59:22

تقرير: العجز صفة دائمة وملازمة لموازنات معظم الدول العربية

أفاد تقرير ان نسبة العجز باتت "متلازمة" ثابتة تلاحق موازنات الدول العربية، حيث يبلغ مجموع موازنات 13 بلد عربي حوالي 818 مليار دولار خلال العام الجاري

19/01/2019 15:46:34