البرلمان الايراني يرفض التعديل او التغيير على الاتفاق النووي

Sun, 14 Jan 2018 06:39:25 | عدد القراءات : 379

رفض البرلمان الإيراني أي تعديل أو تغيير في بنية الاتفاق النووي، مشيرا إلى أن التعديلات التي تحدث عنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تعني تدمير كل الاتفاق.

وقال علي لاريجاني رئيس البرلمان الإيراني خلال اجتماع البرلمان، "إذا كان الرئيس الأمريكي يفكر بتعديل الاتفاق، فليس من الضروري أن ينتظر عدة أشهر، فليجرب ليرى كيف أن محاولته ستكون كمن يضرب رأسه في الصخور".
وأضاف لاريجاني، أن "العقوبات غير القانونية التي فرضتها واشنطن على بعض الشخصيات هي مبعث فخر واعتزاز لهم، لكن المطالب الأمريكية المبالغ بها تركت آثارا سيئة على تردد الدبلوماسيين الإيرانيين".

وقال لاريجاني، "الأعداء وظفوا كل ما لديهم لإثارة أعمال العنف في إيران، فحرق المساجد والعلم الوطني ليس احتجاجا بل عنف وبلاء".

ودعا البرلمان الإيراني الحكومة للإسراع في حل مشاكل البطالة والاقتصاد، كما طلب من البنك المركزي الإسراع في حل مشاكل المؤسسات المالية التي أفلست، وتسببت في اندلاع الاحتجاجات.
 


الأحزاب العراقية :المعارضة البرلمانية لن تنفخ جيوبنا!

من المتوقع أن تنتهي عملية العد والفرز اليدوية لأصوات الناخبين العراقيين ممن تقع داخل مراكز ومحطات اقتراع طُعن بنزاهتها الأسبوع المقبل على أبعد تقدير،

15/07/2018 11:38:37

حر الصيف سينفع شتاء العراق؟!

يظهر الأرشيف المناخي أن حالة النينو التي يشهدها الصيف الحالي قد تفيد مناطق السعودية والعراق وبلاد الشام بشكل كبير في الشتاء المقبل.

13/07/2018 18:27:24

الاحتجاجات في البصرة تتصاعد والحكومة تتدخل

وصل رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إلى محافظة البصرة قادما من بروكسل، في محاولة لاحتواء الاحتجاجات المندلعة منذ خمسة أيام، ضد الفقر والبطالة والفسا

13/07/2018 06:23:48

عام على تحرير الموصل.. هل ما زال داعش يهدد العراق؟

بعد مرور عام على تحرير محافظة نينوى من قبل القوات العراقية والتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية، قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، إ

11/07/2018 06:30:52