تحالف الوطن الذي يضم عدد من الاحزاب الكردية يختار القيادي في حركة التغيير يوسف محمد رئيساً لة

Sun, 14 Jan 2018 06:31:10

757

أختار تحالف (الوطن) الذي يضم حركة التغيير والجماعة الإسلامية الكردستانية وتحالف الديمقراطية والعدالة (وكلها قوائم كردية)، القيادي في حركة التغيير ورئيس برلمان إقليم كردستان السابق يوسف محمد رئيساً له.
وقال النائب عن حركة التغيير هوشيار عبدالله  ان "تحالف (الوطن) أختار (يوسف محمد صادق) رئيساً له لكونه قيادياً شاباً واعداً في حركة التغيير ولكونه معروفاً بنزاهته وصدق انتمائه الوطني، لاسيما بعد أن أثبت جرأة استثنائية بمنعه تمديد ولاية مسعود بارزاني عندما تم طرح الموضوع داخل برلمان الإقليم، بالإضافة الى تعامله مع كافة القضايا بحيادية وحس وطني خالص".
وأضاف عبدالله "نحن في تحالف (الوطن) نؤمن بضرورة أن يكون لنا خطاباً جديداً وصيغة مناسبة للتعامل مع شركائنا في الساحة السياسية العراقية، مع التزامنا بثوابتنا الوطنية في اعتماد مبدأ المواطنة وتطبيق الدستور وضمان المشاركة الحقيقية في العملية السياسية".
ولفت انه "ومن خلال هذا التحالف سنطرح أنفسنا في المناطق المتنازع عليها كبديل للسياسيات السابقة للحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني اللذان فشلا على كافة الصعد بسبب اعتمادهما مبدأ المتاجرة بالشعارات القومية وسوء استخدام واردات تلك المناطق وسوء التعامل ليس فقط مع بقية المكونات بل مع المكون الكردي أيضا وجعل الانتماء الحزبي معياراً للتعامل مع الناس".
وأوضح عبد الله، ان "هذا التحالف بداية حقبة جديدة وخطاب جديد وأسلوب أكثر واقعية في التعامل مع كافة الملفات العالقة بين الطرف الكردستاني والأطراف السياسية العراقية، ونأمل أن يحظى هذا التحالف بنجاح كبير في الانتخابات المقبلة".
يذكر أن يوسف محمد صادق من مواليد 1978، حاصل على شهادة الدكتوراه في العلوم السياسية، وشغل منصب رئيس برلمان اقليم كردستان وقدم استقالته من منصبه مؤخراً.


دراسة بعنوان (بيوض الشيطان) تسلط الضوء عن النسخة الكردية للإرهاب وعلاقتها بإيران وتمكن الزرقاوي من الإنتقال إلى وسط العراق

سلط الجزء الأول من دراسة صحفية حملت اسم "بيوض الشيطان" الضوء على قصة الأصولية الإسلامية الكردية "والإرهاب" في كردستان بدءا من تنظيم جند الاسلام مرورا

22/01/2019 12:25:01

تقرير لمعهد الشرق الاوسط للبحوث تسلط الضوء على البعد الستراتيجي لعودة امريكا الى العراق

نشر معهد " الشرق الأوسط" للبحوث تقريرا سلط فيه الضوء على البعد الإستراتيجي للعودة الأمريكية إلى العراق، كهدف طويل المدى لإدارة الرئيس الأمريكي دونالد

21/01/2019 15:50:43

باحث اسرائيلي: بعد موت صدام لا شر على إسرائيل. الشكر لنوري المالكي

قال الاكاديمي والباحث الاسرائيلي المثير للجدل ايدي كوهين، ان بلاده "لاشر عليها" بعد صدام حسين الرئيس العراقي الذي اعدم في ديسمبر 2006.

21/01/2019 10:59:22

تقرير: العجز صفة دائمة وملازمة لموازنات معظم الدول العربية

أفاد تقرير ان نسبة العجز باتت "متلازمة" ثابتة تلاحق موازنات الدول العربية، حيث يبلغ مجموع موازنات 13 بلد عربي حوالي 818 مليار دولار خلال العام الجاري

19/01/2019 15:46:34