صباح التميمي: شعار بغداد اجمل لا يعني قطع ارزاق المواطنين وتركهم للموت جوعاً

Sat, 13 Jan 2018 17:28:45 | عدد القراءات : 654

اعتبرت عضو لجنة الخدمات النيابية صباح التميمي، السبت، أن شعار "بغداد أجمل" لا يعني قطع أرزاق المواطنين وتركهم للموت جوعا، داعية لأن يكون الشعار مصحوبا بحلول تجعل عيشة المواطن الفقير والبسيط أجمل وليس العكس.

وقالت التميمي ، إن "شعار بغداد أجمل ندعمه بكل قوة من اجل تنظيم وترتيب شوارع العاصمة وإظهارها بالشكل الأجمل"، مبينة أن "بغداد أجمل لا تعني قطع أرزاق المواطنين وتركهم للموت جوعا".
وأضافت التميمي، "هنالك حملات تقوم بها أمانة بغداد في مناطق العاصمة لرفع أكشاك ومحال المواطنين ممن تعتبرهم متجاوزين على الأرصفة، في وقت أن هنالك بعض المحال التجارية الفخمة يتم تجاهلها لأسباب معروفة"، لافتة الى أن "تدمير كشك صغير لشخص كبير بالسن يبيع الماء أو السجائر لن يجعل بغداد جميلة بل سيقتل أبناءها جوعا ولا نعلم لمن ستكون جميلة حينها".

وأكدت التميمي، "نرفض رفع التجاوزات بهذا الشكل على حساب أرزاق المواطن البسيط"، لافتة الى "ضرورة ان يكون شعار بغداد أجمل مصحوبا بحلول تجعل عيشة المواطن الفقير والبسيط أجمل وليس العكس".

وكانت قوة من شرطة النجدة انتشلت، مساء اليوم السبت، جثة شخص أقدم على الانتحار، من أعلى جسر السنك وسط بغداد، بعد شموله هو وآخرين برفع تجاوزات الباعة الجوالين على الأرصفة في سوق بغداد الجديدة من قبل أمانة بغداد.


ضغوطات أمريكية تبطل صفقة اقتصادية للعراق بقيمة 15 مليار

أفادت تقارير اخبارية أمريكية، اليوم الخميس، بأن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تدخلت لإبطال صفقة بقيمة 15 مليار دولار كانت تنوي شركة "سيمنز" الأ

18/10/2018 12:25:21

ناجية ايزيدية تروي قصة الاغتصاب وهروبها من داعش

خلال عمليات البحث عن رفات الضحايا من الأسر الإيزيدية في قضاء تلعفر التابع لمحافظة نينوى، روت إحدى الناجيات الإيزيديات رحلة هروبها من داعش.

17/10/2018 16:26:29

بعد احالة الثلاثي على التقاعد.. هل يحتاج الرئيس العراقي لنواب؟

أكد المختص في الشأن العراقي أحمد الشريفي، اليوم الأربعاء، ان رئيس جمهورية العراق لا يحتاج الى نواب، فيما بين ان استحداث هذه المناصب جاءت من أجل المحا

17/10/2018 12:07:50

تقرير امريكي يفجر مفاجأة: عناصر بداعش انضموا للحشد الشعبي بينهم قادة

بعد نحو عام من إعلان الحكومة العراقية أن البلد بات خاليا من "داعش"، حذر تقرير أميركي من عودة مسلحي التنظيم الإرهابي، لكن بطريقة غير متوقعة على الإطلاق

16/10/2018 06:11:42