حزب الدعوة يحسم امرة بالدخول للانتخابات بتحالفين دولة القانون والنصرة والاصلاح

Sat, 13 Jan 2018 15:46:52 | عدد القراءات : 481

كشف النائب جاسم محمد جعفر، السبت، عن مضمون اتفاق لحزب الدعوة بشأن التحالفات الانتخابية.

وقال جعفر ، إن "اجتماعا حصل قبل قليل لحزب الدعوة تم فيه الاتفاق على دخول الدعوة بتحالفين، الأول باسم دولة القانون برئاسة نوري المالكي والثاني (النصر والإصلاح) برئاسة حيدر العبادي".

وأضاف جعفر، أن "الاتفاق نص على أن لا يدخل الحزب باسمه الصريح ضمن التحالفين ويترك الخيار لأعضاء الدعوة لاختيار أي تحالف منهما كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة من حزب الدعوة للإشراف على التحالفين". 


وكان القيادي في منظمة بدر كريم النوري اعتبر، اليوم السبت، أن المشهد السياسي بشأن تحالفات الانتخابات بأنه "معقد"، وفيما أشار إلى أن تلك التحالفات ينتابها "الغموض والضبابية" ولم تسفر عن نتائج ايجابية، أكد أنها أثبتت وجود "خلافات وليس مشتركات".

كما أكد مصدر مقرب من المفاوضات الجارية حول التحالفات الانتخابية، عدم وجود لا أي تفاوض مطلقا حول نية رئيس الوزراء حيدر العبادي الانضمام لتحالفات أو ائتلافات، لافتا الى أن مفوضية الانتخابات تتعرض لضغط كبير لتكون "غير حيادية".


ضغوطات أمريكية تبطل صفقة اقتصادية للعراق بقيمة 15 مليار

أفادت تقارير اخبارية أمريكية، اليوم الخميس، بأن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تدخلت لإبطال صفقة بقيمة 15 مليار دولار كانت تنوي شركة "سيمنز" الأ

18/10/2018 12:25:21

ناجية ايزيدية تروي قصة الاغتصاب وهروبها من داعش

خلال عمليات البحث عن رفات الضحايا من الأسر الإيزيدية في قضاء تلعفر التابع لمحافظة نينوى، روت إحدى الناجيات الإيزيديات رحلة هروبها من داعش.

17/10/2018 16:26:29

بعد احالة الثلاثي على التقاعد.. هل يحتاج الرئيس العراقي لنواب؟

أكد المختص في الشأن العراقي أحمد الشريفي، اليوم الأربعاء، ان رئيس جمهورية العراق لا يحتاج الى نواب، فيما بين ان استحداث هذه المناصب جاءت من أجل المحا

17/10/2018 12:07:50

تقرير امريكي يفجر مفاجأة: عناصر بداعش انضموا للحشد الشعبي بينهم قادة

بعد نحو عام من إعلان الحكومة العراقية أن البلد بات خاليا من "داعش"، حذر تقرير أميركي من عودة مسلحي التنظيم الإرهابي، لكن بطريقة غير متوقعة على الإطلاق

16/10/2018 06:11:42