ديالى: اطلاق خطة امنية لتأمين مناطق شرق بعقوبة والنهوض يمشاريع الدواجن

Sat, 13 Jan 2018 11:55:59 | عدد القراءات : 327

اعلن مسؤول محلي في محافظة ديالى، السبت، عن انطلاق خطة امنية لتأمين منطقة قره لوس شرق بعقوبة وانهاء خلايا "داعش" النائمة فيما اشار الى أن الخطة تهدف الى احياء مشاريع الدواجن الكبيرة التي توقف العمل بها خلال الاسابيع الماضية.

وقال رئيس اللجنة الامنية في مجلس ناحية مندلي حيدر المندلاوي، إن "القوى الأمنية بدأت خطة ممنهجة لتأمين منطقة قره لوس في اطراف مندلي (90 كم شرق بعقوبة)، من خلال محاور متعددة تهدف الى انهاء خطر خلايا داعش النائمة واستعادة الاستقرار الامني".
وأضاف المندلاوي، أن "قره لوس سوف تشهد نشر المزيد من نقاط المرابطة الامنية"، مؤكداً أن "الخطة ستؤدي الى احياء مشاريع للدواجن الكبيرة التي توقف العمل بها خلال الاسابيع الماضية بسبب الهواجس الامنية التي خلقتها نشاطات خلايا داعش وتكرار اعمال العنف".

وشهدت منطقة قره لوس، في الاسابيع الماضية، سلسلة اعمال عنف خاصة انفجار العبوات الناسفة، وسط مخاوف وهواجس محلية ببروز خطر خلايا نائمة تابعة لـ "داعش" في المنطقة، ما ادى الى إغلاق 15 حقلا للدواجن في ناحية مندلي بسبب تلك "المخاوف والهواجس أمنية" لدى اصحاب الحقول، بحسب مسؤول محلي.


لماذا تخشى سوريا وروسيا من هذه الغواصة الأميركية؟

إن الصواريخ المميتة الجديدة المضادة للسفن الحربية بعيدة المدى، مثل صاروخ كروز Kalibr الروسي، الذي يمكن إطلاقه من منصات برية أو جوية أو بحرية، يجعل الا

14/04/2018 15:55:09

هل تجدد نشاط داعش بالعراق.. وما قصة "الرايات البيضاء"؟

قبل حوالي ثمانية أشهر، أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي النصر على داعش، وانتهاء العمليات العسكرية والتوجه للعمل الاستخباراتي. لكن يبدو أنه إلى ا

13/04/2018 07:00:10

القبض على أخطر وأكبر عصابة للقتل والسرقة في بغداد

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن إلقاء القبض على أكبر وأخطر عصابة للسرقة، والقتل، والسطو المسلح في بغداد، نفذت 50 عملية بجانبي الكرخ والرصافة.

30/03/2018 07:42:39

بعد تحذير العبادي.. تخوف عراقي من تكرار سيناريو الرعب

أصوات ارتفعت في احتجاجات متفرقة قبل سنوات، نادت بتحسين الخدمات البلدية، وصرف الرواتب المتأخرة، فضلاً عن العديد من الأصوات العراقية التي رفعت شعار المظ

29/03/2018 06:20:06