ديالى: اطلاق خطة امنية لتأمين مناطق شرق بعقوبة والنهوض يمشاريع الدواجن

Sat, 13 Jan 2018 11:55:59 | عدد القراءات : 462

اعلن مسؤول محلي في محافظة ديالى، السبت، عن انطلاق خطة امنية لتأمين منطقة قره لوس شرق بعقوبة وانهاء خلايا "داعش" النائمة فيما اشار الى أن الخطة تهدف الى احياء مشاريع الدواجن الكبيرة التي توقف العمل بها خلال الاسابيع الماضية.

وقال رئيس اللجنة الامنية في مجلس ناحية مندلي حيدر المندلاوي، إن "القوى الأمنية بدأت خطة ممنهجة لتأمين منطقة قره لوس في اطراف مندلي (90 كم شرق بعقوبة)، من خلال محاور متعددة تهدف الى انهاء خطر خلايا داعش النائمة واستعادة الاستقرار الامني".
وأضاف المندلاوي، أن "قره لوس سوف تشهد نشر المزيد من نقاط المرابطة الامنية"، مؤكداً أن "الخطة ستؤدي الى احياء مشاريع للدواجن الكبيرة التي توقف العمل بها خلال الاسابيع الماضية بسبب الهواجس الامنية التي خلقتها نشاطات خلايا داعش وتكرار اعمال العنف".

وشهدت منطقة قره لوس، في الاسابيع الماضية، سلسلة اعمال عنف خاصة انفجار العبوات الناسفة، وسط مخاوف وهواجس محلية ببروز خطر خلايا نائمة تابعة لـ "داعش" في المنطقة، ما ادى الى إغلاق 15 حقلا للدواجن في ناحية مندلي بسبب تلك "المخاوف والهواجس أمنية" لدى اصحاب الحقول، بحسب مسؤول محلي.


ضغوطات أمريكية تبطل صفقة اقتصادية للعراق بقيمة 15 مليار

أفادت تقارير اخبارية أمريكية، اليوم الخميس، بأن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تدخلت لإبطال صفقة بقيمة 15 مليار دولار كانت تنوي شركة "سيمنز" الأ

18/10/2018 12:25:21

ناجية ايزيدية تروي قصة الاغتصاب وهروبها من داعش

خلال عمليات البحث عن رفات الضحايا من الأسر الإيزيدية في قضاء تلعفر التابع لمحافظة نينوى، روت إحدى الناجيات الإيزيديات رحلة هروبها من داعش.

17/10/2018 16:26:29

بعد احالة الثلاثي على التقاعد.. هل يحتاج الرئيس العراقي لنواب؟

أكد المختص في الشأن العراقي أحمد الشريفي، اليوم الأربعاء، ان رئيس جمهورية العراق لا يحتاج الى نواب، فيما بين ان استحداث هذه المناصب جاءت من أجل المحا

17/10/2018 12:07:50

تقرير امريكي يفجر مفاجأة: عناصر بداعش انضموا للحشد الشعبي بينهم قادة

بعد نحو عام من إعلان الحكومة العراقية أن البلد بات خاليا من "داعش"، حذر تقرير أميركي من عودة مسلحي التنظيم الإرهابي، لكن بطريقة غير متوقعة على الإطلاق

16/10/2018 06:11:42