ديالى: اطلاق خطة امنية لتأمين مناطق شرق بعقوبة والنهوض يمشاريع الدواجن

Sat, 13 Jan 2018 11:55:59 | عدد القراءات : 392

اعلن مسؤول محلي في محافظة ديالى، السبت، عن انطلاق خطة امنية لتأمين منطقة قره لوس شرق بعقوبة وانهاء خلايا "داعش" النائمة فيما اشار الى أن الخطة تهدف الى احياء مشاريع الدواجن الكبيرة التي توقف العمل بها خلال الاسابيع الماضية.

وقال رئيس اللجنة الامنية في مجلس ناحية مندلي حيدر المندلاوي، إن "القوى الأمنية بدأت خطة ممنهجة لتأمين منطقة قره لوس في اطراف مندلي (90 كم شرق بعقوبة)، من خلال محاور متعددة تهدف الى انهاء خطر خلايا داعش النائمة واستعادة الاستقرار الامني".
وأضاف المندلاوي، أن "قره لوس سوف تشهد نشر المزيد من نقاط المرابطة الامنية"، مؤكداً أن "الخطة ستؤدي الى احياء مشاريع للدواجن الكبيرة التي توقف العمل بها خلال الاسابيع الماضية بسبب الهواجس الامنية التي خلقتها نشاطات خلايا داعش وتكرار اعمال العنف".

وشهدت منطقة قره لوس، في الاسابيع الماضية، سلسلة اعمال عنف خاصة انفجار العبوات الناسفة، وسط مخاوف وهواجس محلية ببروز خطر خلايا نائمة تابعة لـ "داعش" في المنطقة، ما ادى الى إغلاق 15 حقلا للدواجن في ناحية مندلي بسبب تلك "المخاوف والهواجس أمنية" لدى اصحاب الحقول، بحسب مسؤول محلي.


الأحزاب العراقية :المعارضة البرلمانية لن تنفخ جيوبنا!

من المتوقع أن تنتهي عملية العد والفرز اليدوية لأصوات الناخبين العراقيين ممن تقع داخل مراكز ومحطات اقتراع طُعن بنزاهتها الأسبوع المقبل على أبعد تقدير،

15/07/2018 11:38:37

حر الصيف سينفع شتاء العراق؟!

يظهر الأرشيف المناخي أن حالة النينو التي يشهدها الصيف الحالي قد تفيد مناطق السعودية والعراق وبلاد الشام بشكل كبير في الشتاء المقبل.

13/07/2018 18:27:24

الاحتجاجات في البصرة تتصاعد والحكومة تتدخل

وصل رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إلى محافظة البصرة قادما من بروكسل، في محاولة لاحتواء الاحتجاجات المندلعة منذ خمسة أيام، ضد الفقر والبطالة والفسا

13/07/2018 06:23:48

عام على تحرير الموصل.. هل ما زال داعش يهدد العراق؟

بعد مرور عام على تحرير محافظة نينوى من قبل القوات العراقية والتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية، قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، إ

11/07/2018 06:30:52