كشف سر المرأة التي اشعلت فتيل الخلاف بين الامارات وقطر

Sat, 13 Jan 2018 11:50:31

794

كشف رئيس تحرير جريدة العرب القطرية عبد الله بن حمد العذبة، عن سر المرأة التي ألمح إليها وزير الخارجية القطري مؤخرا باعتبارها كانت أحد أسباب الخلاف بين الإمارات وقطر.

وأشار العذبة في تغريدة له على حسابه الرسمي على "تويتر" الى أن "هذه المرأة هي آلاء الصديق، زوجة المعارض الإماراتي عبدالرحمن باجبير".

واضاف ان "السيدة المقصودة التي طلب ولي عهد إمارة أبوظبي من أمير قطر تسليمها في 2015 هي آلاء الصديق التي تعرض والدها للاعتقال وإسقاط جنسيته، وحصلت على اللجوء السياسي في قطر، ولم ترتكب جريمة في الإمارات، وبقيت مع أقارب لها بالدوحة عندما قرر زوجها عبدالرحمن باجبير مغادرة قطر إلى بريطانيا".
ولفت العذبة إلى "موقف الإمارات في 1996 عندما رفضت تسليم قطريين اتهموا بمحاولة الإنقلاب على حاكم قطر وقتها حمد بن خليفة".

وتابع العذبة في تغريدة أخرى: "لماذا رفضت إمارة أبوظبي على لسان الشيخ زايد رحمه الله تسليم القطريين الذين كانت أبوظبي معهم و دعمتهم بمحاولة الانقلاب الدموي الفاشل ضد صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة في 1996 ويطلب ولي عهد الإمارة تسليم امرأة إماراتية في 2015 لم تقم بمحاولة إنقلاب دموي بالإمارة؟".

وكان وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني قد كشف في حوار مع التليفزيون القطري الرسمي، عن أزمة حدثت بين قطر والإمارات عام 2015. 

وسبقت الأزمة الخليجية المستمرة حتى الآن، وكانت هذه الأزمة بسبب رفض قطر تسليم زوجة معارض إماراتي.

وقال وزير الخارجية القطري إن "ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد أرسل مبعوثا إلى أمير قطرالشيخ تميم بن حمد آل ثاني لتسليمهم السيدة، لكن الأمير رفض طلبهم".

وأضاف الوزير أن "أمير قطر أبلغ المبعوث الإماراتي أن المادة 58 من الدستور القطري تمنع تسليم أي لاجئ لأسباب سياسية"، وأن المرأة ليست مطلوبة في جرم جنائي".


دراسة بعنوان (بيوض الشيطان) تسلط الضوء عن النسخة الكردية للإرهاب وعلاقتها بإيران وتمكن الزرقاوي من الإنتقال إلى وسط العراق

سلط الجزء الأول من دراسة صحفية حملت اسم "بيوض الشيطان" الضوء على قصة الأصولية الإسلامية الكردية "والإرهاب" في كردستان بدءا من تنظيم جند الاسلام مرورا

22/01/2019 12:25:01

تقرير لمعهد الشرق الاوسط للبحوث تسلط الضوء على البعد الستراتيجي لعودة امريكا الى العراق

نشر معهد " الشرق الأوسط" للبحوث تقريرا سلط فيه الضوء على البعد الإستراتيجي للعودة الأمريكية إلى العراق، كهدف طويل المدى لإدارة الرئيس الأمريكي دونالد

21/01/2019 15:50:43

باحث اسرائيلي: بعد موت صدام لا شر على إسرائيل. الشكر لنوري المالكي

قال الاكاديمي والباحث الاسرائيلي المثير للجدل ايدي كوهين، ان بلاده "لاشر عليها" بعد صدام حسين الرئيس العراقي الذي اعدم في ديسمبر 2006.

21/01/2019 10:59:22

تقرير: العجز صفة دائمة وملازمة لموازنات معظم الدول العربية

أفاد تقرير ان نسبة العجز باتت "متلازمة" ثابتة تلاحق موازنات الدول العربية، حيث يبلغ مجموع موازنات 13 بلد عربي حوالي 818 مليار دولار خلال العام الجاري

19/01/2019 15:46:34