الهجرة والمهجرين: تعلن حصيلة وتفاصيل حادثة حافلة النازحين العراقيين في تركيا

Fri, 12 Jan 2018 16:29:37 | عدد القراءات : 437

اعربت وزارة الهجرة والمهجرين، الجمعة، عن بالغ حزنها وأسفها لحادثة الحافلة التي ألمت بنازحين عراقيين في تركيا أثاء عودتهم لديارهم، فيما أعلنت حصيلة الحادثة وتفاصيلها. 

وقالت الوزارة في بيان ، إنها "تعرب عن بالغ حزنها وأسفها لوفاة تسعة نازحين عراقيين وجرح ما يقارب ٢٨ آخرين في حادث سير بمدينة شرناق جنوب شرق تركيا أثناء عودتهم الى العراق".


وقدمت الوزارة، "تعازيها الى عوائل الضحايا"، مؤكدة "حرصها على سلامة عودة جميع النازحين طوعا الى ديارهم".

وأوضح رئيس وفد وزارة الهجرة والمهجرين الى تركيا صفاء حسين، "ضمن برنامج العودة الطوعية المجانية للنازحين، تمت إعادة (454) نازحا عراقيا متواجدا في الجمهورية التركية بقافلة متكونة من عشر حافلات"، موضحا انه "خلال الرحلة انحرفت إحدى الحافلات عن مسارها الصحيح بسبب الأمطار ووعورة الطريق المؤدي الى منطقة شرناق جنوب شرق تركيا والقريبة من الحدود العراقية التركية، ما أدى الى انقلاب الحافلة التي تقلهم ووفاة تسعة من النازحين وإصابة 28 آخرين، بينهم ثلاث حالات خطرة". 

وكانت وسائل إعلام تركية أفادت، اليوم الجمعة، بأن تسعة أشخاص لقوا مصرعهم، فيما أصيب 28 آخرون بجروح أغلبهم عراقيون، إثر انقلاب حافلة كانت تقلهم في ولاية شرناق جنوب شرقي تركيا.


لماذا تخشى سوريا وروسيا من هذه الغواصة الأميركية؟

إن الصواريخ المميتة الجديدة المضادة للسفن الحربية بعيدة المدى، مثل صاروخ كروز Kalibr الروسي، الذي يمكن إطلاقه من منصات برية أو جوية أو بحرية، يجعل الا

14/04/2018 15:55:09

هل تجدد نشاط داعش بالعراق.. وما قصة "الرايات البيضاء"؟

قبل حوالي ثمانية أشهر، أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي النصر على داعش، وانتهاء العمليات العسكرية والتوجه للعمل الاستخباراتي. لكن يبدو أنه إلى ا

13/04/2018 07:00:10

القبض على أخطر وأكبر عصابة للقتل والسرقة في بغداد

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن إلقاء القبض على أكبر وأخطر عصابة للسرقة، والقتل، والسطو المسلح في بغداد، نفذت 50 عملية بجانبي الكرخ والرصافة.

30/03/2018 07:42:39

بعد تحذير العبادي.. تخوف عراقي من تكرار سيناريو الرعب

أصوات ارتفعت في احتجاجات متفرقة قبل سنوات، نادت بتحسين الخدمات البلدية، وصرف الرواتب المتأخرة، فضلاً عن العديد من الأصوات العراقية التي رفعت شعار المظ

29/03/2018 06:20:06