الهجرة والمهجرين: تعلن حصيلة وتفاصيل حادثة حافلة النازحين العراقيين في تركيا

Fri, 12 Jan 2018 16:29:37 | عدد القراءات : 586

اعربت وزارة الهجرة والمهجرين، الجمعة، عن بالغ حزنها وأسفها لحادثة الحافلة التي ألمت بنازحين عراقيين في تركيا أثاء عودتهم لديارهم، فيما أعلنت حصيلة الحادثة وتفاصيلها. 

وقالت الوزارة في بيان ، إنها "تعرب عن بالغ حزنها وأسفها لوفاة تسعة نازحين عراقيين وجرح ما يقارب ٢٨ آخرين في حادث سير بمدينة شرناق جنوب شرق تركيا أثناء عودتهم الى العراق".


وقدمت الوزارة، "تعازيها الى عوائل الضحايا"، مؤكدة "حرصها على سلامة عودة جميع النازحين طوعا الى ديارهم".

وأوضح رئيس وفد وزارة الهجرة والمهجرين الى تركيا صفاء حسين، "ضمن برنامج العودة الطوعية المجانية للنازحين، تمت إعادة (454) نازحا عراقيا متواجدا في الجمهورية التركية بقافلة متكونة من عشر حافلات"، موضحا انه "خلال الرحلة انحرفت إحدى الحافلات عن مسارها الصحيح بسبب الأمطار ووعورة الطريق المؤدي الى منطقة شرناق جنوب شرق تركيا والقريبة من الحدود العراقية التركية، ما أدى الى انقلاب الحافلة التي تقلهم ووفاة تسعة من النازحين وإصابة 28 آخرين، بينهم ثلاث حالات خطرة". 

وكانت وسائل إعلام تركية أفادت، اليوم الجمعة، بأن تسعة أشخاص لقوا مصرعهم، فيما أصيب 28 آخرون بجروح أغلبهم عراقيون، إثر انقلاب حافلة كانت تقلهم في ولاية شرناق جنوب شرقي تركيا.


ضغوطات أمريكية تبطل صفقة اقتصادية للعراق بقيمة 15 مليار

أفادت تقارير اخبارية أمريكية، اليوم الخميس، بأن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تدخلت لإبطال صفقة بقيمة 15 مليار دولار كانت تنوي شركة "سيمنز" الأ

18/10/2018 12:25:21

ناجية ايزيدية تروي قصة الاغتصاب وهروبها من داعش

خلال عمليات البحث عن رفات الضحايا من الأسر الإيزيدية في قضاء تلعفر التابع لمحافظة نينوى، روت إحدى الناجيات الإيزيديات رحلة هروبها من داعش.

17/10/2018 16:26:29

بعد احالة الثلاثي على التقاعد.. هل يحتاج الرئيس العراقي لنواب؟

أكد المختص في الشأن العراقي أحمد الشريفي، اليوم الأربعاء، ان رئيس جمهورية العراق لا يحتاج الى نواب، فيما بين ان استحداث هذه المناصب جاءت من أجل المحا

17/10/2018 12:07:50

تقرير امريكي يفجر مفاجأة: عناصر بداعش انضموا للحشد الشعبي بينهم قادة

بعد نحو عام من إعلان الحكومة العراقية أن البلد بات خاليا من "داعش"، حذر تقرير أميركي من عودة مسلحي التنظيم الإرهابي، لكن بطريقة غير متوقعة على الإطلاق

16/10/2018 06:11:42