محافظ البصرة: سأعمل كمدير لتقاعد البصرة لمدة اسبوع للوقوف على مشاكل الدائرة

Fri, 12 Jan 2018 13:40:23 | عدد القراءات : 338

كشف محافظ البصرة اسعد العيداني عن عزمه ممارسة عمله كمدير لتقاعد البصرة من موقع أدنى لمدة أسبوع للوقوف على مشاكل الدائرة وعناصر الخلل فيها لغرض انجاز المعاملات بالسرعة المطلوبة.

وأشار المحافظ  إلى أن ممارسة عمله كمدير للتقاعد سيكون خلال الأسبوع المقبل أو الذي يليه، مبينا بأن تأخير إقرار الموازنة الاتحادية وعدم صرف الأموال من قبل الحكومة المركزية للبصرة كان السبب وراء تأخر مساعدة هذه الدائرة من قبل الحكومة المحلية.

وكان مدير تقاعد البصرة باسل العيداني قد ناشد عبر المربد رئيس الوزراء حيدر العبادي بالاشراف المباشر والمتابعة الشخصية لملف المديرية التي تعاني من سلسلة مشاكل ويراجعها شريحة كبيرة من المجتمع تضم كبار السن ممن تتجاوز اعمارهم 60 عاما وآخرين خرجوا من الخدمة لاسباب مرضية فضلا عن ذوي الشهداء والمتوفين.

وقال العيداني ان معوقات العمل لاتزال قائمة، على الرغم من إيعاز رئاسة الوزراء لوزارة المالية بتحقيق متطلباتها من توفير الأبنية وزيادة أعداد الموظفين وشمولها بالمخصصات والحوافز إلا ان الوزارة لم تقدم للهيئة شيئا حتى الآن.

وكان مدير تقاعد البصرة قد طالب مجلس المحافظة في الـ 8 من الشهر الجاري باستضافته في إحدى جلساته لغرض اطلاعهم على المشاكل التي تعترض عمل المديرية.


لماذا تخشى سوريا وروسيا من هذه الغواصة الأميركية؟

إن الصواريخ المميتة الجديدة المضادة للسفن الحربية بعيدة المدى، مثل صاروخ كروز Kalibr الروسي، الذي يمكن إطلاقه من منصات برية أو جوية أو بحرية، يجعل الا

14/04/2018 15:55:09

هل تجدد نشاط داعش بالعراق.. وما قصة "الرايات البيضاء"؟

قبل حوالي ثمانية أشهر، أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي النصر على داعش، وانتهاء العمليات العسكرية والتوجه للعمل الاستخباراتي. لكن يبدو أنه إلى ا

13/04/2018 07:00:10

القبض على أخطر وأكبر عصابة للقتل والسرقة في بغداد

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن إلقاء القبض على أكبر وأخطر عصابة للسرقة، والقتل، والسطو المسلح في بغداد، نفذت 50 عملية بجانبي الكرخ والرصافة.

30/03/2018 07:42:39

بعد تحذير العبادي.. تخوف عراقي من تكرار سيناريو الرعب

أصوات ارتفعت في احتجاجات متفرقة قبل سنوات، نادت بتحسين الخدمات البلدية، وصرف الرواتب المتأخرة، فضلاً عن العديد من الأصوات العراقية التي رفعت شعار المظ

29/03/2018 06:20:06