نائبة تطالب العبادي بأعادة منتسبي قوى الامن المفسوخة عقودهم الى الخدمة

Fri, 12 Jan 2018 09:35:57 | عدد القراءات : 392

طالبت النائبة عن كتلة الحكمة النيابية، عبير الحسيني، رئيس الوزراء حيدر العبادي بتكريم منتسبي الجيش والقوات الامنية بإصدار العفو وإرجاع المفسوخة عقودهم واضافة هذه الفقرة الى فقرات الموازنة وجعلها مكرمة لهم.
وقالت الحسيني في بيان "نحن نعيش زهو الانتصارات المتحققة واعياد الجيش والشرطة ومناقشة الموازنة المالية لهذا العام نرى من الضروري تضمينها فقرة ضمن فقراتها تضمن امكانية اعادة المفسوخة عقودهم من القوات الامنية كافة".
وأضافت "انهم يستحقونها بعد مشاركة الكثير منهم في معارك التحرير وفي الدفاع عن حياض الوطن وتقديرا لضروفهم الانسانية الصعبة نأمل من القائد العام للقوات المسلحة اصدار عفو عنهم ليعود ضمن تشكيلات القوات الامنية لاسيما وان كثير منهم يمتلك الخبرة في خوض المعارك".
كما طالبت الحسيني القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بـ"العمل على مساواة حقوق القوات الامنية بكافة صنوفها بالاضافة الى الحشد الشعبي الذي لازلنا نرى ان ما يعطى له لا يتساوى مع دوره الكبير واسهامهم بدرجة أساسية بتحرير العراق من العصابات الارهابية" مؤكدة "نحن دعمون في بناء الجيش والقوات الامنية التي تدافع عن أرضنا".


تقرير أميركي يحذر: جنوب العراق غير صالح للاستيطان البشري

رجح تقرير نشره موقع "The Atlantic" الأميركي، فقدان جنوب العراق أهليته للاستيطان البشري لأسباب عدة.

19/07/2018 11:00:39

محطة: احتجاجات العراق انقلاب للسحر على الساحر الايراني وهكذا قوّى حكومة العبادي

وجهت الانتفاضة الشعبية المستمرة منذ أكثر من أسبوع في معظم المحافظات الجنوبية في العراق "صفعة جديدة" للنظام الإيراني، الذي بات يتجرع سما حاول دسه للحكو

17/07/2018 12:11:37

لماذا يتظاهر العراقيون في الجنوب وما الذي جعلها مختلفة؟

دخلت الاحتجاجات التي يشهدها العراق أسبوعها الثاني وسط مخاوف من اتساع رقعتها إلى باقي أنحاء العراق وخاصة العاصمة بغداد.

17/07/2018 08:16:40

بعد "التحالف غير المقدس".. حرب العراق نزهة لـ"الكارثة" الجديدة في الشرق الاوسط

حذرت صحيفة "الغارديان" البريطانية من كارثة جديدة في الشرق الأوسط، سيتسبب بها "التحالف غير المقدس" بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ونظيره الروسي فلاد

17/07/2018 08:10:37