نائبة تطالب العبادي بأعادة منتسبي قوى الامن المفسوخة عقودهم الى الخدمة

Fri, 12 Jan 2018 09:35:57 | عدد القراءات : 442

طالبت النائبة عن كتلة الحكمة النيابية، عبير الحسيني، رئيس الوزراء حيدر العبادي بتكريم منتسبي الجيش والقوات الامنية بإصدار العفو وإرجاع المفسوخة عقودهم واضافة هذه الفقرة الى فقرات الموازنة وجعلها مكرمة لهم.
وقالت الحسيني في بيان "نحن نعيش زهو الانتصارات المتحققة واعياد الجيش والشرطة ومناقشة الموازنة المالية لهذا العام نرى من الضروري تضمينها فقرة ضمن فقراتها تضمن امكانية اعادة المفسوخة عقودهم من القوات الامنية كافة".
وأضافت "انهم يستحقونها بعد مشاركة الكثير منهم في معارك التحرير وفي الدفاع عن حياض الوطن وتقديرا لضروفهم الانسانية الصعبة نأمل من القائد العام للقوات المسلحة اصدار عفو عنهم ليعود ضمن تشكيلات القوات الامنية لاسيما وان كثير منهم يمتلك الخبرة في خوض المعارك".
كما طالبت الحسيني القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بـ"العمل على مساواة حقوق القوات الامنية بكافة صنوفها بالاضافة الى الحشد الشعبي الذي لازلنا نرى ان ما يعطى له لا يتساوى مع دوره الكبير واسهامهم بدرجة أساسية بتحرير العراق من العصابات الارهابية" مؤكدة "نحن دعمون في بناء الجيش والقوات الامنية التي تدافع عن أرضنا".


ضغوطات أمريكية تبطل صفقة اقتصادية للعراق بقيمة 15 مليار

أفادت تقارير اخبارية أمريكية، اليوم الخميس، بأن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تدخلت لإبطال صفقة بقيمة 15 مليار دولار كانت تنوي شركة "سيمنز" الأ

18/10/2018 12:25:21

ناجية ايزيدية تروي قصة الاغتصاب وهروبها من داعش

خلال عمليات البحث عن رفات الضحايا من الأسر الإيزيدية في قضاء تلعفر التابع لمحافظة نينوى، روت إحدى الناجيات الإيزيديات رحلة هروبها من داعش.

17/10/2018 16:26:29

بعد احالة الثلاثي على التقاعد.. هل يحتاج الرئيس العراقي لنواب؟

أكد المختص في الشأن العراقي أحمد الشريفي، اليوم الأربعاء، ان رئيس جمهورية العراق لا يحتاج الى نواب، فيما بين ان استحداث هذه المناصب جاءت من أجل المحا

17/10/2018 12:07:50

تقرير امريكي يفجر مفاجأة: عناصر بداعش انضموا للحشد الشعبي بينهم قادة

بعد نحو عام من إعلان الحكومة العراقية أن البلد بات خاليا من "داعش"، حذر تقرير أميركي من عودة مسلحي التنظيم الإرهابي، لكن بطريقة غير متوقعة على الإطلاق

16/10/2018 06:11:42