قيادي كردي: تحالفات الكتل والكيانات الكردية لا زالت غامضة

Fri, 12 Jan 2018 07:37:57 | عدد القراءات : 373

اكد القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني سعدي بيرة، ان تحالفات الكتل والكيانات الكردية لازالت غامضة".
وقال بيرة "هناك لقاءات على قدم وساق للوصول الى نوع من الاتفاقية والتحالفات بين الاكراد"، مبينا ان" الخيار للأطراف الكردستانية سيكون حراً بما يتعلق في الانتخابات بما فيها المناطق المتنازع عليها".
وأشار الى ان "الكيانات السياسية تم تسجيلها في مفوضية الانتخابات ولكن مصير التحالفات لحد الساعة غير واضح"، مبينا ان" التحالف الاستراتيجي بين الحزبين الديمقراطي والوطني كانت نتيجته المشاركة في حكم إدارة الإقليم".
ولفت الى ان" هناك كيانات سياسية تحاول ركوب الموجة والاستفادة من الوضع الاقتصادي والمعاشي في الإقليم للحصول على الأصوات الانتخابية، وانا لا اعرف ما ستكون النتائج".
وأوضح بيره ان" الغموض في التحالفات الكردية سببها الازمات ما بعد الاستفتاء والتظاهرات التي أدت التي جوانب سلبية"، مشيرا "انني لا أتصور ان يزول هذا الغموض بلقاء او لقائين".
ونوه الى" وجود بعض الكيانات الجديدة على غرار الكيانات الشعبوية التي كانت موجودة في اوربا لاستغلال الوضع الحالي وتتصور انها لم تكن سببا في أزمات الإقليم مع انها كان لها ضلعا فيها وطرفا في هذه النزاعات".
وكانت حركة التغيير الكردية، أعلنت أمس الخميس، تحالفها مع الجماعة الإسلامية والتحالف من أجل العدالة والديمقراطية برئاسة برهم صالح، في محافظة كركوك والمناطق المتنازع عليها.


ضغوطات أمريكية تبطل صفقة اقتصادية للعراق بقيمة 15 مليار

أفادت تقارير اخبارية أمريكية، اليوم الخميس، بأن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تدخلت لإبطال صفقة بقيمة 15 مليار دولار كانت تنوي شركة "سيمنز" الأ

18/10/2018 12:25:21

ناجية ايزيدية تروي قصة الاغتصاب وهروبها من داعش

خلال عمليات البحث عن رفات الضحايا من الأسر الإيزيدية في قضاء تلعفر التابع لمحافظة نينوى، روت إحدى الناجيات الإيزيديات رحلة هروبها من داعش.

17/10/2018 16:26:29

بعد احالة الثلاثي على التقاعد.. هل يحتاج الرئيس العراقي لنواب؟

أكد المختص في الشأن العراقي أحمد الشريفي، اليوم الأربعاء، ان رئيس جمهورية العراق لا يحتاج الى نواب، فيما بين ان استحداث هذه المناصب جاءت من أجل المحا

17/10/2018 12:07:50

تقرير امريكي يفجر مفاجأة: عناصر بداعش انضموا للحشد الشعبي بينهم قادة

بعد نحو عام من إعلان الحكومة العراقية أن البلد بات خاليا من "داعش"، حذر تقرير أميركي من عودة مسلحي التنظيم الإرهابي، لكن بطريقة غير متوقعة على الإطلاق

16/10/2018 06:11:42