قيادي كردي: تحالفات الكتل والكيانات الكردية لا زالت غامضة

Fri, 12 Jan 2018 07:37:57 | عدد القراءات : 307

اكد القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني سعدي بيرة، ان تحالفات الكتل والكيانات الكردية لازالت غامضة".
وقال بيرة "هناك لقاءات على قدم وساق للوصول الى نوع من الاتفاقية والتحالفات بين الاكراد"، مبينا ان" الخيار للأطراف الكردستانية سيكون حراً بما يتعلق في الانتخابات بما فيها المناطق المتنازع عليها".
وأشار الى ان "الكيانات السياسية تم تسجيلها في مفوضية الانتخابات ولكن مصير التحالفات لحد الساعة غير واضح"، مبينا ان" التحالف الاستراتيجي بين الحزبين الديمقراطي والوطني كانت نتيجته المشاركة في حكم إدارة الإقليم".
ولفت الى ان" هناك كيانات سياسية تحاول ركوب الموجة والاستفادة من الوضع الاقتصادي والمعاشي في الإقليم للحصول على الأصوات الانتخابية، وانا لا اعرف ما ستكون النتائج".
وأوضح بيره ان" الغموض في التحالفات الكردية سببها الازمات ما بعد الاستفتاء والتظاهرات التي أدت التي جوانب سلبية"، مشيرا "انني لا أتصور ان يزول هذا الغموض بلقاء او لقائين".
ونوه الى" وجود بعض الكيانات الجديدة على غرار الكيانات الشعبوية التي كانت موجودة في اوربا لاستغلال الوضع الحالي وتتصور انها لم تكن سببا في أزمات الإقليم مع انها كان لها ضلعا فيها وطرفا في هذه النزاعات".
وكانت حركة التغيير الكردية، أعلنت أمس الخميس، تحالفها مع الجماعة الإسلامية والتحالف من أجل العدالة والديمقراطية برئاسة برهم صالح، في محافظة كركوك والمناطق المتنازع عليها.


تقرير أميركي يحذر: جنوب العراق غير صالح للاستيطان البشري

رجح تقرير نشره موقع "The Atlantic" الأميركي، فقدان جنوب العراق أهليته للاستيطان البشري لأسباب عدة.

19/07/2018 11:00:39

محطة: احتجاجات العراق انقلاب للسحر على الساحر الايراني وهكذا قوّى حكومة العبادي

وجهت الانتفاضة الشعبية المستمرة منذ أكثر من أسبوع في معظم المحافظات الجنوبية في العراق "صفعة جديدة" للنظام الإيراني، الذي بات يتجرع سما حاول دسه للحكو

17/07/2018 12:11:37

لماذا يتظاهر العراقيون في الجنوب وما الذي جعلها مختلفة؟

دخلت الاحتجاجات التي يشهدها العراق أسبوعها الثاني وسط مخاوف من اتساع رقعتها إلى باقي أنحاء العراق وخاصة العاصمة بغداد.

17/07/2018 08:16:40

بعد "التحالف غير المقدس".. حرب العراق نزهة لـ"الكارثة" الجديدة في الشرق الاوسط

حذرت صحيفة "الغارديان" البريطانية من كارثة جديدة في الشرق الأوسط، سيتسبب بها "التحالف غير المقدس" بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ونظيره الروسي فلاد

17/07/2018 08:10:37