قيادي كردي: تحالفات الكتل والكيانات الكردية لا زالت غامضة

Fri, 12 Jan 2018 07:37:57 | عدد القراءات : 269

اكد القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني سعدي بيرة، ان تحالفات الكتل والكيانات الكردية لازالت غامضة".
وقال بيرة "هناك لقاءات على قدم وساق للوصول الى نوع من الاتفاقية والتحالفات بين الاكراد"، مبينا ان" الخيار للأطراف الكردستانية سيكون حراً بما يتعلق في الانتخابات بما فيها المناطق المتنازع عليها".
وأشار الى ان "الكيانات السياسية تم تسجيلها في مفوضية الانتخابات ولكن مصير التحالفات لحد الساعة غير واضح"، مبينا ان" التحالف الاستراتيجي بين الحزبين الديمقراطي والوطني كانت نتيجته المشاركة في حكم إدارة الإقليم".
ولفت الى ان" هناك كيانات سياسية تحاول ركوب الموجة والاستفادة من الوضع الاقتصادي والمعاشي في الإقليم للحصول على الأصوات الانتخابية، وانا لا اعرف ما ستكون النتائج".
وأوضح بيره ان" الغموض في التحالفات الكردية سببها الازمات ما بعد الاستفتاء والتظاهرات التي أدت التي جوانب سلبية"، مشيرا "انني لا أتصور ان يزول هذا الغموض بلقاء او لقائين".
ونوه الى" وجود بعض الكيانات الجديدة على غرار الكيانات الشعبوية التي كانت موجودة في اوربا لاستغلال الوضع الحالي وتتصور انها لم تكن سببا في أزمات الإقليم مع انها كان لها ضلعا فيها وطرفا في هذه النزاعات".
وكانت حركة التغيير الكردية، أعلنت أمس الخميس، تحالفها مع الجماعة الإسلامية والتحالف من أجل العدالة والديمقراطية برئاسة برهم صالح، في محافظة كركوك والمناطق المتنازع عليها.


لماذا تخشى سوريا وروسيا من هذه الغواصة الأميركية؟

إن الصواريخ المميتة الجديدة المضادة للسفن الحربية بعيدة المدى، مثل صاروخ كروز Kalibr الروسي، الذي يمكن إطلاقه من منصات برية أو جوية أو بحرية، يجعل الا

14/04/2018 15:55:09

هل تجدد نشاط داعش بالعراق.. وما قصة "الرايات البيضاء"؟

قبل حوالي ثمانية أشهر، أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي النصر على داعش، وانتهاء العمليات العسكرية والتوجه للعمل الاستخباراتي. لكن يبدو أنه إلى ا

13/04/2018 07:00:10

القبض على أخطر وأكبر عصابة للقتل والسرقة في بغداد

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن إلقاء القبض على أكبر وأخطر عصابة للسرقة، والقتل، والسطو المسلح في بغداد، نفذت 50 عملية بجانبي الكرخ والرصافة.

30/03/2018 07:42:39

بعد تحذير العبادي.. تخوف عراقي من تكرار سيناريو الرعب

أصوات ارتفعت في احتجاجات متفرقة قبل سنوات، نادت بتحسين الخدمات البلدية، وصرف الرواتب المتأخرة، فضلاً عن العديد من الأصوات العراقية التي رفعت شعار المظ

29/03/2018 06:20:06