التميمي يشارك في المؤتمر البرلماني العربي الاول في عمان

Fri, 29 Dec 2017 18:02:56 | عدد القراءات : 394

شارك رئيس لجنة الزراعة والمياه النيابية السيد النائب فرات التميمي، فعاليات المؤتمر البرلماني العربي الاول بعنوان "تحسين القدرات البرلمانية الخاصة بالتشريعات البيئية مع التركيز على الكائنات المعدلة وراثياً" والذي نظمتة الجمعية الاردنية للفكر والحوار والتنمية في العاصمة الاردنية عمان ،والذي افتتحه النائب الاول مندوبا عن رئيس مجلس النواب الاردني الدكتور عاطف الطراونة.

وتخلل المؤتمر عدد من البحوث العلمية والجلسات الحوارية حول التشريعات البيئية ودور المؤسسات الوطنية كذلك بحث آفاق التعاون الزراعي المشترك، بحضور عدد من اعضاء مجلس نواب الدول المشاركة والخبراء والباحثين في مجال الامن الغذائي والاغذية المحورة وراثياً.

ودعا التميمي الدول المشاركة في المؤتمر الى "ضرورة فتح آفاق التعاون المشترك للنهوض بالواقع الزراعي والارتقاء به، لما للقطاع الزراعي من أهمية كبيرة في التنمية الاقتصادية".

مشدداً على "أهمية دعم القطاع الزراعي من خلال سن التشريعات والانظمة التي تخدم هذا القطاع المهم، فضلاً عن اكتساب وتبادل الخبرات في المجال الزراعي بين الدول المشاركة.


تقرير أميركي يحذر: جنوب العراق غير صالح للاستيطان البشري

رجح تقرير نشره موقع "The Atlantic" الأميركي، فقدان جنوب العراق أهليته للاستيطان البشري لأسباب عدة.

19/07/2018 11:00:39

محطة: احتجاجات العراق انقلاب للسحر على الساحر الايراني وهكذا قوّى حكومة العبادي

وجهت الانتفاضة الشعبية المستمرة منذ أكثر من أسبوع في معظم المحافظات الجنوبية في العراق "صفعة جديدة" للنظام الإيراني، الذي بات يتجرع سما حاول دسه للحكو

17/07/2018 12:11:37

لماذا يتظاهر العراقيون في الجنوب وما الذي جعلها مختلفة؟

دخلت الاحتجاجات التي يشهدها العراق أسبوعها الثاني وسط مخاوف من اتساع رقعتها إلى باقي أنحاء العراق وخاصة العاصمة بغداد.

17/07/2018 08:16:40

بعد "التحالف غير المقدس".. حرب العراق نزهة لـ"الكارثة" الجديدة في الشرق الاوسط

حذرت صحيفة "الغارديان" البريطانية من كارثة جديدة في الشرق الأوسط، سيتسبب بها "التحالف غير المقدس" بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ونظيره الروسي فلاد

17/07/2018 08:10:37