التميمي يشارك في المؤتمر البرلماني العربي الاول في عمان

Fri, 29 Dec 2017 18:02:56 | عدد القراءات : 489

شارك رئيس لجنة الزراعة والمياه النيابية السيد النائب فرات التميمي، فعاليات المؤتمر البرلماني العربي الاول بعنوان "تحسين القدرات البرلمانية الخاصة بالتشريعات البيئية مع التركيز على الكائنات المعدلة وراثياً" والذي نظمتة الجمعية الاردنية للفكر والحوار والتنمية في العاصمة الاردنية عمان ،والذي افتتحه النائب الاول مندوبا عن رئيس مجلس النواب الاردني الدكتور عاطف الطراونة.

وتخلل المؤتمر عدد من البحوث العلمية والجلسات الحوارية حول التشريعات البيئية ودور المؤسسات الوطنية كذلك بحث آفاق التعاون الزراعي المشترك، بحضور عدد من اعضاء مجلس نواب الدول المشاركة والخبراء والباحثين في مجال الامن الغذائي والاغذية المحورة وراثياً.

ودعا التميمي الدول المشاركة في المؤتمر الى "ضرورة فتح آفاق التعاون المشترك للنهوض بالواقع الزراعي والارتقاء به، لما للقطاع الزراعي من أهمية كبيرة في التنمية الاقتصادية".

مشدداً على "أهمية دعم القطاع الزراعي من خلال سن التشريعات والانظمة التي تخدم هذا القطاع المهم، فضلاً عن اكتساب وتبادل الخبرات في المجال الزراعي بين الدول المشاركة.


ضغوطات أمريكية تبطل صفقة اقتصادية للعراق بقيمة 15 مليار

أفادت تقارير اخبارية أمريكية، اليوم الخميس، بأن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تدخلت لإبطال صفقة بقيمة 15 مليار دولار كانت تنوي شركة "سيمنز" الأ

18/10/2018 12:25:21

ناجية ايزيدية تروي قصة الاغتصاب وهروبها من داعش

خلال عمليات البحث عن رفات الضحايا من الأسر الإيزيدية في قضاء تلعفر التابع لمحافظة نينوى، روت إحدى الناجيات الإيزيديات رحلة هروبها من داعش.

17/10/2018 16:26:29

بعد احالة الثلاثي على التقاعد.. هل يحتاج الرئيس العراقي لنواب؟

أكد المختص في الشأن العراقي أحمد الشريفي، اليوم الأربعاء، ان رئيس جمهورية العراق لا يحتاج الى نواب، فيما بين ان استحداث هذه المناصب جاءت من أجل المحا

17/10/2018 12:07:50

تقرير امريكي يفجر مفاجأة: عناصر بداعش انضموا للحشد الشعبي بينهم قادة

بعد نحو عام من إعلان الحكومة العراقية أن البلد بات خاليا من "داعش"، حذر تقرير أميركي من عودة مسلحي التنظيم الإرهابي، لكن بطريقة غير متوقعة على الإطلاق

16/10/2018 06:11:42