التميمي يشارك في المؤتمر البرلماني العربي الاول في عمان

Fri, 29 Dec 2017 18:02:56 | عدد القراءات : 331

شارك رئيس لجنة الزراعة والمياه النيابية السيد النائب فرات التميمي، فعاليات المؤتمر البرلماني العربي الاول بعنوان "تحسين القدرات البرلمانية الخاصة بالتشريعات البيئية مع التركيز على الكائنات المعدلة وراثياً" والذي نظمتة الجمعية الاردنية للفكر والحوار والتنمية في العاصمة الاردنية عمان ،والذي افتتحه النائب الاول مندوبا عن رئيس مجلس النواب الاردني الدكتور عاطف الطراونة.

وتخلل المؤتمر عدد من البحوث العلمية والجلسات الحوارية حول التشريعات البيئية ودور المؤسسات الوطنية كذلك بحث آفاق التعاون الزراعي المشترك، بحضور عدد من اعضاء مجلس نواب الدول المشاركة والخبراء والباحثين في مجال الامن الغذائي والاغذية المحورة وراثياً.

ودعا التميمي الدول المشاركة في المؤتمر الى "ضرورة فتح آفاق التعاون المشترك للنهوض بالواقع الزراعي والارتقاء به، لما للقطاع الزراعي من أهمية كبيرة في التنمية الاقتصادية".

مشدداً على "أهمية دعم القطاع الزراعي من خلال سن التشريعات والانظمة التي تخدم هذا القطاع المهم، فضلاً عن اكتساب وتبادل الخبرات في المجال الزراعي بين الدول المشاركة.


لماذا تخشى سوريا وروسيا من هذه الغواصة الأميركية؟

إن الصواريخ المميتة الجديدة المضادة للسفن الحربية بعيدة المدى، مثل صاروخ كروز Kalibr الروسي، الذي يمكن إطلاقه من منصات برية أو جوية أو بحرية، يجعل الا

14/04/2018 15:55:09

هل تجدد نشاط داعش بالعراق.. وما قصة "الرايات البيضاء"؟

قبل حوالي ثمانية أشهر، أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي النصر على داعش، وانتهاء العمليات العسكرية والتوجه للعمل الاستخباراتي. لكن يبدو أنه إلى ا

13/04/2018 07:00:10

القبض على أخطر وأكبر عصابة للقتل والسرقة في بغداد

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن إلقاء القبض على أكبر وأخطر عصابة للسرقة، والقتل، والسطو المسلح في بغداد، نفذت 50 عملية بجانبي الكرخ والرصافة.

30/03/2018 07:42:39

بعد تحذير العبادي.. تخوف عراقي من تكرار سيناريو الرعب

أصوات ارتفعت في احتجاجات متفرقة قبل سنوات، نادت بتحسين الخدمات البلدية، وصرف الرواتب المتأخرة، فضلاً عن العديد من الأصوات العراقية التي رفعت شعار المظ

29/03/2018 06:20:06