عالية نصيف: وصول عشر سيارات محملة بالحنطة التي تحتوي على مادة البلت العلفية التي تسبب التسمم

Thu, 28 Dec 2017 08:23:29 | عدد القراءات : 475

كشفت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، الخميس، عن اطلاق حمولة الباخرة "افريكانو" المحملة بالحنطة التي تحتوي على مادة "البلت العلفية"، مشيرة الى وصول عشر سيارات محملة بكميات منها إلى سايلو الرصافة، فيما حذرت من اطلاق هذه الحنطة الى المطاحن على وجه السرعة لاخفاء "معالم الجريمة". 

وقالت نصيف في بيان ، إن "الباخرة (افريكانو) المحملة بالحنطة التي تحتوي على مادة البلت العلفية والحشرات والكتل الدامجة والوزن النوعي القليل قد تم اطلاق حمولتها في صلف وعناد دون أي خوف أو خجل"، مبينة أن "عشر سيارات وصلت إلى سايلو الرصافة، وقد رفضت إدارة السايلو تفريغ حمولتها للأسباب أعلاه، وقد تم تهديدها وإجبارها على تفريغ المحمولة ".


وحذرت نصيف من "اطلاق هذه الحنطة للمطاحن على وجه السرعة لكي يتم إخفاء معالم جريمتهم، وفي النهاية ستصل الى بيوت العراقيين"، مبينة ان "من واجب الأجهزة الرقابية الإسراع في مصادرة هذه الحنطة وإحالة من قاموا بإدخالها للعراق الى القضاء".

وتابعت :" إذا كان رئيس الوزراء جاداً في حملته لمكافحة الفساد فليبدأ على الأقل بالفساد الموجود أمامه حالياً وليحاسب حيتان الفساد وسراق المال العام الذين وصل بهم الجشع الى تسميم الشعب العراقي ".


ضغوطات أمريكية تبطل صفقة اقتصادية للعراق بقيمة 15 مليار

أفادت تقارير اخبارية أمريكية، اليوم الخميس، بأن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تدخلت لإبطال صفقة بقيمة 15 مليار دولار كانت تنوي شركة "سيمنز" الأ

18/10/2018 12:25:21

ناجية ايزيدية تروي قصة الاغتصاب وهروبها من داعش

خلال عمليات البحث عن رفات الضحايا من الأسر الإيزيدية في قضاء تلعفر التابع لمحافظة نينوى، روت إحدى الناجيات الإيزيديات رحلة هروبها من داعش.

17/10/2018 16:26:29

بعد احالة الثلاثي على التقاعد.. هل يحتاج الرئيس العراقي لنواب؟

أكد المختص في الشأن العراقي أحمد الشريفي، اليوم الأربعاء، ان رئيس جمهورية العراق لا يحتاج الى نواب، فيما بين ان استحداث هذه المناصب جاءت من أجل المحا

17/10/2018 12:07:50

تقرير امريكي يفجر مفاجأة: عناصر بداعش انضموا للحشد الشعبي بينهم قادة

بعد نحو عام من إعلان الحكومة العراقية أن البلد بات خاليا من "داعش"، حذر تقرير أميركي من عودة مسلحي التنظيم الإرهابي، لكن بطريقة غير متوقعة على الإطلاق

16/10/2018 06:11:42