عالية نصيف: وصول عشر سيارات محملة بالحنطة التي تحتوي على مادة البلت العلفية التي تسبب التسمم

Thu, 28 Dec 2017 08:23:29 | عدد القراءات : 391

كشفت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، الخميس، عن اطلاق حمولة الباخرة "افريكانو" المحملة بالحنطة التي تحتوي على مادة "البلت العلفية"، مشيرة الى وصول عشر سيارات محملة بكميات منها إلى سايلو الرصافة، فيما حذرت من اطلاق هذه الحنطة الى المطاحن على وجه السرعة لاخفاء "معالم الجريمة". 

وقالت نصيف في بيان ، إن "الباخرة (افريكانو) المحملة بالحنطة التي تحتوي على مادة البلت العلفية والحشرات والكتل الدامجة والوزن النوعي القليل قد تم اطلاق حمولتها في صلف وعناد دون أي خوف أو خجل"، مبينة أن "عشر سيارات وصلت إلى سايلو الرصافة، وقد رفضت إدارة السايلو تفريغ حمولتها للأسباب أعلاه، وقد تم تهديدها وإجبارها على تفريغ المحمولة ".


وحذرت نصيف من "اطلاق هذه الحنطة للمطاحن على وجه السرعة لكي يتم إخفاء معالم جريمتهم، وفي النهاية ستصل الى بيوت العراقيين"، مبينة ان "من واجب الأجهزة الرقابية الإسراع في مصادرة هذه الحنطة وإحالة من قاموا بإدخالها للعراق الى القضاء".

وتابعت :" إذا كان رئيس الوزراء جاداً في حملته لمكافحة الفساد فليبدأ على الأقل بالفساد الموجود أمامه حالياً وليحاسب حيتان الفساد وسراق المال العام الذين وصل بهم الجشع الى تسميم الشعب العراقي ".


تقرير أميركي يحذر: جنوب العراق غير صالح للاستيطان البشري

رجح تقرير نشره موقع "The Atlantic" الأميركي، فقدان جنوب العراق أهليته للاستيطان البشري لأسباب عدة.

19/07/2018 11:00:39

محطة: احتجاجات العراق انقلاب للسحر على الساحر الايراني وهكذا قوّى حكومة العبادي

وجهت الانتفاضة الشعبية المستمرة منذ أكثر من أسبوع في معظم المحافظات الجنوبية في العراق "صفعة جديدة" للنظام الإيراني، الذي بات يتجرع سما حاول دسه للحكو

17/07/2018 12:11:37

لماذا يتظاهر العراقيون في الجنوب وما الذي جعلها مختلفة؟

دخلت الاحتجاجات التي يشهدها العراق أسبوعها الثاني وسط مخاوف من اتساع رقعتها إلى باقي أنحاء العراق وخاصة العاصمة بغداد.

17/07/2018 08:16:40

بعد "التحالف غير المقدس".. حرب العراق نزهة لـ"الكارثة" الجديدة في الشرق الاوسط

حذرت صحيفة "الغارديان" البريطانية من كارثة جديدة في الشرق الأوسط، سيتسبب بها "التحالف غير المقدس" بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ونظيره الروسي فلاد

17/07/2018 08:10:37