شاسوار عبد الواحد بعد اطلاق سراحة يعلن تأسيس حزب سياسي جديد يسعى الى استلام السلطة في اقليم كردستان

Thu, 28 Dec 2017 06:17:42 | عدد القراءات : 794

 أعلن رئيس حركة الجيل الجديد شاسوار عبدالواحد، أنه حصل على إجازة مفوضية الانتخابات في بغداد لتأسيس حزب سياسي، مبينا أنه سيشارك في الانتخابات المقبلة ويسعى إلى استلام السلطة في إقليم كردستان.
وذكر عبد الواحد في مؤتمر صحفي عقده بعد ساعات من إطلاق سراحه في السليمانية، أمس إن "إعتقاله وباقي الناشطين لا يحل المشاكل في إقليم كردستان وإنه سيستمر في العمل بشكل مدني وسياسي مع حركته لاستلام السلطة في الإقليم".
وأكد شاسوار استمراره في نشاطاته السياسية و محاولة تحقيق أهدافه عبر الطرق والوسائل المدنية بعد إطلاق سراحه، منتقدا قرار اعتقاله "المستند إلى قوانين قديمة صادرة في زمن النظام السابق قبل تغيير المادة إلى قانون التظاهر" وثم إطلاق سراحه بكفالة مالية.
وعن ظروف اعتقاله الذي دام أكثر من أسبوع، أوضح رئيس حركة الجيل الجديد إضرابه عن الطعام مرتين في السجن لعدم اقتناعه بسير الإجراءات التي اتخذت بحقه وقانونية القضية المرفوعة ضده، مؤكدا على أن "السلطة لا تستطيع إيقاف الوقت، رغم قدرتها على الاعتقالات وعلى قتل المتظاهرين لأن الأوضاع المعيشية للمواطنين صعبة للغاية والضغوطات لن تتمكن من إيقاف الاحتجاجات وحل المشاكل" على حد قوله.
ودعا عبدالواحد حكومة الإقليم إلى الاستقالة وتشكيل حكومة جديدة قادرة على إدارة كردستان، مشددا على إصرار حركته على ذلك، وأكد تعرض نحو 650 ناشط ومؤيد لحركته إلى الاعتقال خلال الأيام الماضية بالتزامن مع الاحتجاجات في محافظة السليمانية.
يذكر أن شاسوار عبدالواحد قاد حملة ضد إجراء استفتاء الـ (25 من أيلول 2017) في كردستان تحت عنوان "لا" وأسس فيما بعد حركة باسم "الجيل الجديد" للمشاركة في الانتخابات وأعلن دعمه للتظاهرات الشبابية المطالبة بالإصلاح السياسي وتحسين الواقع المعيشي قبل أن يتعرض هو وقيادات من حركة "الجيل الجديد" إلى الاعتقال في السليمانية مساء التاسع عشر من كانون الأول الجاري. 


لماذا تخشى سوريا وروسيا من هذه الغواصة الأميركية؟

إن الصواريخ المميتة الجديدة المضادة للسفن الحربية بعيدة المدى، مثل صاروخ كروز Kalibr الروسي، الذي يمكن إطلاقه من منصات برية أو جوية أو بحرية، يجعل الا

14/04/2018 15:55:09

هل تجدد نشاط داعش بالعراق.. وما قصة "الرايات البيضاء"؟

قبل حوالي ثمانية أشهر، أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي النصر على داعش، وانتهاء العمليات العسكرية والتوجه للعمل الاستخباراتي. لكن يبدو أنه إلى ا

13/04/2018 07:00:10

القبض على أخطر وأكبر عصابة للقتل والسرقة في بغداد

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن إلقاء القبض على أكبر وأخطر عصابة للسرقة، والقتل، والسطو المسلح في بغداد، نفذت 50 عملية بجانبي الكرخ والرصافة.

30/03/2018 07:42:39

بعد تحذير العبادي.. تخوف عراقي من تكرار سيناريو الرعب

أصوات ارتفعت في احتجاجات متفرقة قبل سنوات، نادت بتحسين الخدمات البلدية، وصرف الرواتب المتأخرة، فضلاً عن العديد من الأصوات العراقية التي رفعت شعار المظ

29/03/2018 06:20:06