شاسوار عبد الواحد بعد اطلاق سراحة يعلن تأسيس حزب سياسي جديد يسعى الى استلام السلطة في اقليم كردستان

Thu, 28 Dec 2017 06:17:42 | عدد القراءات : 975

 أعلن رئيس حركة الجيل الجديد شاسوار عبدالواحد، أنه حصل على إجازة مفوضية الانتخابات في بغداد لتأسيس حزب سياسي، مبينا أنه سيشارك في الانتخابات المقبلة ويسعى إلى استلام السلطة في إقليم كردستان.
وذكر عبد الواحد في مؤتمر صحفي عقده بعد ساعات من إطلاق سراحه في السليمانية، أمس إن "إعتقاله وباقي الناشطين لا يحل المشاكل في إقليم كردستان وإنه سيستمر في العمل بشكل مدني وسياسي مع حركته لاستلام السلطة في الإقليم".
وأكد شاسوار استمراره في نشاطاته السياسية و محاولة تحقيق أهدافه عبر الطرق والوسائل المدنية بعد إطلاق سراحه، منتقدا قرار اعتقاله "المستند إلى قوانين قديمة صادرة في زمن النظام السابق قبل تغيير المادة إلى قانون التظاهر" وثم إطلاق سراحه بكفالة مالية.
وعن ظروف اعتقاله الذي دام أكثر من أسبوع، أوضح رئيس حركة الجيل الجديد إضرابه عن الطعام مرتين في السجن لعدم اقتناعه بسير الإجراءات التي اتخذت بحقه وقانونية القضية المرفوعة ضده، مؤكدا على أن "السلطة لا تستطيع إيقاف الوقت، رغم قدرتها على الاعتقالات وعلى قتل المتظاهرين لأن الأوضاع المعيشية للمواطنين صعبة للغاية والضغوطات لن تتمكن من إيقاف الاحتجاجات وحل المشاكل" على حد قوله.
ودعا عبدالواحد حكومة الإقليم إلى الاستقالة وتشكيل حكومة جديدة قادرة على إدارة كردستان، مشددا على إصرار حركته على ذلك، وأكد تعرض نحو 650 ناشط ومؤيد لحركته إلى الاعتقال خلال الأيام الماضية بالتزامن مع الاحتجاجات في محافظة السليمانية.
يذكر أن شاسوار عبدالواحد قاد حملة ضد إجراء استفتاء الـ (25 من أيلول 2017) في كردستان تحت عنوان "لا" وأسس فيما بعد حركة باسم "الجيل الجديد" للمشاركة في الانتخابات وأعلن دعمه للتظاهرات الشبابية المطالبة بالإصلاح السياسي وتحسين الواقع المعيشي قبل أن يتعرض هو وقيادات من حركة "الجيل الجديد" إلى الاعتقال في السليمانية مساء التاسع عشر من كانون الأول الجاري. 


ضغوطات أمريكية تبطل صفقة اقتصادية للعراق بقيمة 15 مليار

أفادت تقارير اخبارية أمريكية، اليوم الخميس، بأن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تدخلت لإبطال صفقة بقيمة 15 مليار دولار كانت تنوي شركة "سيمنز" الأ

18/10/2018 12:25:21

ناجية ايزيدية تروي قصة الاغتصاب وهروبها من داعش

خلال عمليات البحث عن رفات الضحايا من الأسر الإيزيدية في قضاء تلعفر التابع لمحافظة نينوى، روت إحدى الناجيات الإيزيديات رحلة هروبها من داعش.

17/10/2018 16:26:29

بعد احالة الثلاثي على التقاعد.. هل يحتاج الرئيس العراقي لنواب؟

أكد المختص في الشأن العراقي أحمد الشريفي، اليوم الأربعاء، ان رئيس جمهورية العراق لا يحتاج الى نواب، فيما بين ان استحداث هذه المناصب جاءت من أجل المحا

17/10/2018 12:07:50

تقرير امريكي يفجر مفاجأة: عناصر بداعش انضموا للحشد الشعبي بينهم قادة

بعد نحو عام من إعلان الحكومة العراقية أن البلد بات خاليا من "داعش"، حذر تقرير أميركي من عودة مسلحي التنظيم الإرهابي، لكن بطريقة غير متوقعة على الإطلاق

16/10/2018 06:11:42