فردوس العوادي تدعو حكومة الاقليم للاستقالة ومحاسبة المتسببين في قمع المتظاهرين

Sat, 23 Dec 2017 20:18:29 | عدد القراءات : 445

دعت النائب عن ائتلاف دولة القانون فردوس العوادي حكومة اقليم كردستان، الى الاستقالة وحقن دماء الناس، مشيرة انه على "الحكومة ان لا تتفاوض مع هذه الحكومة حول الملفات العالقة كونها فقدت شرعيتها بعد ان قال شعبنا في كردستان كلمته فيها". 


وقالت العوادي في بيان صحفي تلقت سكاي عراق نسخة منه اليوم ان "السخط الشعبي في كردستان اثبت بان شعبنا الكردي راغب في تغيير حقبة ال بارزاني وانه ذاق ذرعا من طبقته السياسية التي اوصلته الى ما وصل اليه من ماساة وقهر وجوع". 
واضافت، ان "على الحكومة الاتحادية ان تأخذ هذا الامر بنظر الاعتبار والاهمية ، وعليها ان تتفاوض مع جهات ممثلة للشعب الكردي بصورة حقيقية ، لان من يحكمون الإقليم حاليا غير مؤهلين ولا يمثلون شعبنا الكردي الذي انتفض ضدهم وضد سياساتهم القمعية". 
وتابعت العوادي، ان "الحكومة مطالبة ان لا تبدأ بالتفاوض مع اي جهة ممثلة للإقليم الا في حال استحصال ضمانات منها استرجاع كافة الأموال التي سرقها ال بارزاني من النفط وكذلك تسليم كافة المتهمين والمحكومين والمجرمين والفاسدين المتلطخة أيديهم بدماء واموال الشعب العراقي". 
وعدت العوادي، ان "الحكومة ملزمة بان تحاسب من تسبب في قتل وقمع المتظاهرين، وكذلك التنسيق مع البرلمان لإقالة الحكومة الحالية التي أصبحت غير مرغوب بها في الإقليم وكذلك في الحكومة الاتحادية".
وتشهد محافظة السليمانية وعدد من المناطق التابعة لها تظاهرات منذ ايام تطالب بتحسين المعيشة .


ضغوطات أمريكية تبطل صفقة اقتصادية للعراق بقيمة 15 مليار

أفادت تقارير اخبارية أمريكية، اليوم الخميس، بأن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تدخلت لإبطال صفقة بقيمة 15 مليار دولار كانت تنوي شركة "سيمنز" الأ

18/10/2018 12:25:21

ناجية ايزيدية تروي قصة الاغتصاب وهروبها من داعش

خلال عمليات البحث عن رفات الضحايا من الأسر الإيزيدية في قضاء تلعفر التابع لمحافظة نينوى، روت إحدى الناجيات الإيزيديات رحلة هروبها من داعش.

17/10/2018 16:26:29

بعد احالة الثلاثي على التقاعد.. هل يحتاج الرئيس العراقي لنواب؟

أكد المختص في الشأن العراقي أحمد الشريفي، اليوم الأربعاء، ان رئيس جمهورية العراق لا يحتاج الى نواب، فيما بين ان استحداث هذه المناصب جاءت من أجل المحا

17/10/2018 12:07:50

تقرير امريكي يفجر مفاجأة: عناصر بداعش انضموا للحشد الشعبي بينهم قادة

بعد نحو عام من إعلان الحكومة العراقية أن البلد بات خاليا من "داعش"، حذر تقرير أميركي من عودة مسلحي التنظيم الإرهابي، لكن بطريقة غير متوقعة على الإطلاق

16/10/2018 06:11:42