العبادي : التحدي المقبل بعد الانتصار على داعش امني واستخباري

Sat, 23 Dec 2017 18:56:11 | عدد القراءات : 417

اكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي أن التحدي المقبل بعد الانتصار على عصابات داعش امني واستخباري، داعيا الى استخدام التكنلوجيا الحديثة والمتطورة والى التفوق على العدو بمراحل في هذا الجانب.

جاء ذلك خلال حضور سيادته المؤتمر العام للأمن الوطني الذي اقيم تحت شعار( برؤية متجددة نعزز الأمن)، حيث اشار الدكتور حيدر العبادي الى ان العراق خرج قويا ومنتصرا وموحدا، وكان هنالك دور لجهاز الأمن الوطني في هذا النصر وقدم الشهداء والجرحى الذين تحققت الانتصارات بتضحياتهم.

واوضح سيادته انه لايجوز ان نضيع النصر بغفلة هنا او هناك وان لا نسمح للارهاب بان يحقق اي خرق، فالعدو لديه فكر منحرف ويجب ان نكون بمستوى التحدي من خلال تركيز الجهود الاستخبارية والامنية.

وبين الدكتور حيدر العبادي ان لدينا عدة مهام منها اعادة استقرار المناطق المحررة وهو ما يتطلب الجانب الامني والاستخباري الذي لايمكن عزله عن كل الامور، مشيرا الى اهمية تحليل التحديات وان يكون العمل مخططا ومدروسا.

وتابع سيادته ان الرؤية المتجددة للاجهزة الامنية يجب ان تقوم على اسناد الشعب، فالمواطن يمثل قاعدة رصينة وصلبة لعملها وبتلاحم المواطنين مع الاجهزة الامنية سنزداد قوة، لان قوتنا تكمن بالاستناد الى شعبنا الذي كان احد اسباب انتصارنا في الموصل.

واكد الدكتور حيدر العبادي على اهمية الانضباط ومحاربة الفساد، لان الفساد جرثومة خطيرة تمكنت من ادخال داعش، مشيرا الى ان المحسوبية داخل الاجهزة الامنية تعد فسادا.

واشار سيادته الى اننا مثلما انتصرنا عسكريا على داعش سننتصر امنيا واستخباريا خلال المرحلة المقبلة.


تقرير أميركي يحذر: جنوب العراق غير صالح للاستيطان البشري

رجح تقرير نشره موقع "The Atlantic" الأميركي، فقدان جنوب العراق أهليته للاستيطان البشري لأسباب عدة.

19/07/2018 11:00:39

محطة: احتجاجات العراق انقلاب للسحر على الساحر الايراني وهكذا قوّى حكومة العبادي

وجهت الانتفاضة الشعبية المستمرة منذ أكثر من أسبوع في معظم المحافظات الجنوبية في العراق "صفعة جديدة" للنظام الإيراني، الذي بات يتجرع سما حاول دسه للحكو

17/07/2018 12:11:37

لماذا يتظاهر العراقيون في الجنوب وما الذي جعلها مختلفة؟

دخلت الاحتجاجات التي يشهدها العراق أسبوعها الثاني وسط مخاوف من اتساع رقعتها إلى باقي أنحاء العراق وخاصة العاصمة بغداد.

17/07/2018 08:16:40

بعد "التحالف غير المقدس".. حرب العراق نزهة لـ"الكارثة" الجديدة في الشرق الاوسط

حذرت صحيفة "الغارديان" البريطانية من كارثة جديدة في الشرق الأوسط، سيتسبب بها "التحالف غير المقدس" بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ونظيره الروسي فلاد

17/07/2018 08:10:37